آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

وزير التربية يصل الحدباء مثبتاً ركائز 135 مدرسة وملتقىً للابداع الوطني

محليات | 31-05-2023, 22:48 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

إفتتح وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، اليوم الاربعاء، (135) مدرسة جديدة في الموصل بمعية مدير عام تربية نينوى خالد الشاهين ومدير عام التربية الرياضية محمد إبراهيم عبودي.

وقال بيان لوزارة التربية،تلقته (بغداد اليوم)، ان "الجبوري اكد خلال مؤتمر صحفي حضره برفقة محافظ نينوى على تفعيل مشروع الوزارة رقم واحد لـ(37) موقعاً من أصل (117) أخرى سيتم إعادة العمل بها قريباً، ومد جسور التعاون مع الحكومة المحلية على توفير قطع أراضٍ لبناء المشاريع التربوية للقضاء على المدارس الكرفانية في المحافظة".

واضاف البيان، انه "عقب الإفتتاح، أكمل وزير التربية منهاج زيارته معلناً عن إنطلاق ملتقى المبدعون الوطني للذكاء الاصطناعي و الروبوت بمشاركة واسعة ضمت نتاجات علمية ومشاريع مبتكرة لأكثر من ٢٥٠ عمل إبداعي، أكدت من خلال عروضها ان العراق يسير نحو التطور التكنلوجي المنافس للدول المتقدمة تقنياً".

ودعم وزير التربية بحسب البيان، خلال تواجده على ارض المخيم الكشفي "الحركة الكشفية والأنشطة الرياضية التي تعزز العمل الجماعي وتنمي روح المواطنة لدى الطلبة وذلك في كلمة إستهل بها المسيرة الكشفية التي قدمتها مدارس نينوى وسط حناجر تغنت بحب الوطن، مقدماً للمخيم عدداً من الخيم الحديثة ،تعبيراً عن مساندته للرياضة المدرسية".