آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

بكلفة تصل الى 216 مليار.. البدء تنفيذ اكبر مشروع مجاري في تاريخ ديالى

محليات | 30-05-2023, 18:28 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

اعلن مسؤول حكومي، اليوم الثلاثاء، بدء تنفيذ اكبر مشروع مجاري في تاريخ ديالى بكلفة تصل الى 216 مليار دينار، لافتا الى انه تأخر لفترة تزيذ عن الـ10 سنوات بسبب تردي الاوضاع الامنية والاقتصادية للمحافظة.

وقال قائممقام قضاء بعقوبة عبدالله الحيالي لـ(بغداد اليوم)، إنه "تم البدء بتنفيذ المرحلة الاولى من مشروع مجاري غرب بعقوبة الكبير والذي تصل كلفته الى 216 مليار دينار"، لافتا الى أن "الشركة المكلفة بتنفيذه وصلت  وقامت بتحديد مساحة ارض تصل الى نحو 7 دونمات كمقر لألياتها وكادرها الهندسي".

واضاف، أن" المشروع والذي يعد الاكبر في تاريخ محافظة ديالى سيشمل قرابة الـ 16 منطقة يزيد تعداد سكانها عن الـ 200 الف نسمة في بعقوبة"، مؤكدا أن "الفترة الزمنية لانجازه تصل الى اكثر من 700 يوم".

واشار الى أن "المشروع سينهي مشكلة غرق الاحياء الغربية بالكامل وارتفاع مناسيب المياه الجوفية"، وتابع أن "المشروع تأخر حسمه منذ اكثر من 10 سنوات بسبب اوضاع البلاد الامنية والاقتصادية".