آخر الأخبار
مجلس النواب يقرر تمديد فصله التشريعي الأول 30 يوماً إيران تعتزم إنشاء أكبر مكتبة في المنطقة لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب

الأعرجي ونظيره الإيراني يناقشان تنفيذ الاتفاقية الأمنية وضبط الحدود

سياسة | 29-05-2023, 20:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

بحث مستشار الأمن القومي، قاسم الأعرجي، في طهران اليوم الإثنين، مع ممثل المرشد الأعلى وأمين مجلس الأمن القومي الإيراني، علي أكبر أحمديان، إجراءات المحضر الأمني بين العراق وإيران، وسبل تعزيز أمن البلدين وضبط الحدود، تحقيقاً لاستقرار المنطقة.

وذكر بيان لمستشارية الأمن القومي تلقته (بغداد اليوم) ان الاعرجي أكد خلال اللقاء "عزم الحكومة العراقية على إدامة العلاقات وتمتينها بين بغداد وطهران، وعلى جميع المستويات،" مشيرا إلى أن "أمن إيران هو أمن العراق، وأن تطور المحادثات الثنائية في مجالي الأمن والاقتصاد يصب في مصلحة البلدين". 

وأشار إلى، أن زيارته والوفد الأمني المرافق له إلى طهران، هي تأكيد على إجراء المحضر الأمني الأخير بين البلدين" مؤكدا ان "هذا الاتفاق نابع من إيماننا واعتقادنا بأن استقرار وتطور العلاقات والتنمية هو ثمرة استقرار الأمن بين البلدين".

من جانبه أشار أحمديان، إلى أن المحضر الأمني بين البلدين هو بمثابة خارطة طريق، وأنه يضمن أمن واستقرار الحدود المشتركة للبلدين، وهو مقدمة للتعاون في كافة المجالات، مؤكدا دعم بلاده للحكومة العراقية، وسعيها لتعميق العلاقات مع العراق الجار والصديق".

وكان مستشار الأمن القومي قاسم الأعرجي، قد وصل إلى طهران صباح اليوم الإثنين، على رأس وفد أمني رفيع، لاتمام إجراءات المحضر الأمني بين البلدين.