آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

السوداني: طريق التنمية سيوطن الصناعات

اقتصاد | 28-05-2023, 18:22 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

ترأس رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اجتماعاً لمتابعة مخرجات مؤتمر (طريق التنمية)، مؤكداً أنه سيحقق قفزة مهمة على مستوى توطين الصناعات.


وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، ان "السوداني، ترأس اجتماعاً خُصص لمتابعة مخرجات مؤتمر (طريق التنمية) الذي استضافته العاصمة بغداد يوم أمس".

واضاف البيان، ان "رئيس الوزراء جدد التأكيد على أن هذا المشروع سيحقق نقلة نوعية في المجالات الاقتصادية للعراق ودول المنطقة، وجدية الحكومة في تنفيذ هذا المشروع الكبير بأبعاده وطموحاته"، موجهاً "الوزارات والأجهزة المعنية بتوفير كل مقومات النجاح لمشروع طريق التنمية"، مؤكداً أنه "سيحقق قفزة مهمة على مستوى توطين الصناعات، عبر إنشاء المدينة الصناعية التي ستكون إحدى ركائز المشروع".

وأشار إلى "أهمية ضمان حقوق الدولة العراقية في جميع مفاصل المشروع ومشروعاته الجانبية والملحقة"، مبيناً أنها "المرة الأولى التي يتبنى فيها العراق مشروعاً تنموياً بهذا الحجم، ضمن إطار المصلحة المباشرة للشعب العراقي، كذلك مصالح الشعوب الشقيقة والصديقة في الجوار والمنطقة".