آخر الأخبار
النزاهة تضبط (10) متهمين بالرشوة في كهرباء ديالى تسببوا بهدر قرابة ربع مليار ديـنار دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية

بعد اعتقال 3 متهمين.. الاقتراب من كشف لغز "انفجار الخالص"

أمن | 28-05-2023, 18:11 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أفاد مصدر أمني، الأحد، باعتقال 3 أشخاص على خلفية انفجار قضاء الخالص أمس السبت في محافظة ديالى.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان "فريق التحقيق المختص في كشف ملابسات انفجار عبوة لاصقة أسفل سيارة مركونة قرب ساحة مصطفى جواد في قضاء الخالص (20 كم شمال شرق بعقوبة) مساء يوم أمس اعتقل 3 أشخاص على ذمة التحقيق".

وأضاف، ان "الفريق توصل الى خيوط مهمة سيجري كشفها خلال فترة وجيزة لمعرفة دوافع ما حصل أمام الرأي العام".

فيما أكد قائممقام قضاء الخالص عدي الخدران، أنه "لا يمكن الجزم حتى الآن بطبيعة الدوافع التي تقف وراء الانفجار الذي لايزال غامضاً بنظرنا وكل التكنهات التي تطرح غير دقيقة وننتظر التحقيق".

وأضاف، ان "الانفجار أسفر عن اصابة شرطي وما تناقلته المواقع الخبرية عن عدد أكبر غير دقيق" لافتا الى، ان "الاجهزة الامنية جادة في الوصول الى هوية من قام بهذا الفعل الاجرامي".

وكان مصدر أمني أفاد لـ(بغداد اليوم) بان "انفجارا حصل أمس داخل مركبة متوقفة قرب ساحة مصطفى جواد شرق قضاء الخالص قرب طريق كركوك- بغداد أسفر عن اصابة شرطي بجروح طفيفة"، نافيا "وقوع اصابات في صفوف المدنيين".