آخر الأخبار
اردوغان: حزب العمال يهدد استقرار العراق وإزالته من مصلحة بغداد الوكالة الدولية: هناك غموض في برنامج إيران النووي خلال شهر واحد.. استحصال ما يقارب 5 مليارات دينار من المتجاوزين على الاعانة الاجتماعية بسبب "حشوة صاروخ".. استنفار أمني عند الحدود الإيرانية شرق العراق - عاجل سان جيرمان يكسر "لعنة ميسي" والخطر يداهم البيت الجديد

وزير مالية الإقليم: أي تغييرات على الموازنة خارج الاتفاقات المبرمة غير قانونية

محليات | 28-05-2023, 13:19 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أكد وزير مالية إقليم كردستان آوات شيخ جناب، اليوم الاحد، أن أي تغييرات تطرأ على الموازنة خارج الاتفاقات المبرمة بين اربيل وبغداد تُعد "غير قانونية".

وقال شيخ جناب في مؤتمر صحفي عقده اليوم وتابعته (بغداد اليوم) ، إن "حكومة الإقليم ملتزمة بجميع الاتفاقات التي أبرمتها مع الحكومة الاتحادية بما يخص ملف النفط والغاز والموازنة المالية العامة للبلاد".

وفي وقت سابق عدّ رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، التغييرات التي حصلت على حصة الاقليم في الموازنة "خيانة"، مضيفا أنها  مؤامرة حيكت ضد إقليم كردستان، لكننا سنواجه هذا التآمر بكل السبل، ولن ندعه يمضي.

ورغم غضب حكومة اربيل الا أن ، القيادي في الإطار حسن فدعم، أكد لـ(بغداد اليوم) أن قانون الموازنة اكتمل داخل اللجنة المالية النيابية، وتم التصويت على كافة بنود وفقرات القانون، مشيراً إلى انه خلال الساعات المقبلة، سيتم إرسال قانون الموازنة إلى رئاسة البرلمان من أجل تحديد جلسة التصويت على القانون.