آخر الأخبار
مع بقاء المستثمرين على الحياد.. المعدن الأصفر يحافظ على قوته حكم يوجه "إهانات" لفينيسيوس.. وريال مدريد يتحرك قانونيا ثقيل ومتوسط البصرة يرتفعان رغم انخفاض أسعار النفط عالميًا القيادة الأمريكية الوسطى تعلن تدمير 7 صواريخ و3 طائرات مسيرة للحوثيين أكثر من 29 ألف حالة زواج خلال شباط الماضي في عموم العراق

"مقر عمليات ارهابية" داخل سجن التاجي.. مضافة داعشية تكشف المستور

أمن | 26-05-2023, 23:45 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف مصدر أمني، عن تفاصيل جديدة عن عملية التفتيش التي حصلت داخل سجن التاجي شمال بغداد.

وذكر المصدر لـ(بغداد اليوم)، ان :"قوة أمنية نفذت واجب على مضافة بين محافظتي كركوك وصلاح الدين وتم ضبط هواتف نقالة داخلها".

ولفت الى انه "وأثناء اجراء عملية تفريغ الهواتف من محتواها أتضح وجود رسائل واتصالات من داخل موقوفين داخل سجن التاجي وتدار العمليات من داخله من قبل العناصر الارهابية الموقوفة هناك".

وأشار الى "التوجه الى السجن واخذ أحد العناصر الارهابية الموقوفة يدعى (ع) كان يشغل منصب المراقب العام لسجن التاجي (موظف) تم تنصيبه من قبل داعش في البدايات وتم اعتقاله في السنوات الماضية".

وبين المصدر "تم نقل السجين الى غرفة التحقيق واعترف على اماكن الهواتف النقالة الموجودة داخل السجن".

وكانت قوة أمنية، عثرت اليوم الجمعة، على أجهزة موبايل و أدوات للقطع تعرف بـ(الكترات) وشفرات مخبأة بطريقة غريبة في سجن التاجي شمال بغداد.

وحصلت (بغداد اليوم) على مقطع فيديوي يظهر قوة أمنية وهي تعثر اثناء تنفيذها عملية داخل السجن على عدد من أجهزة الموبايل مخبأة داخل اماكن محفورة في الحائط ومخبأة ايضا داخل دلو، بالاضافة الى كترات مخبأة داخل علبة كجب وكيبلات شحن للموبايل ومكائن تستخدم للحلاقة".

وسبق ان اعفى وزير العدل خالد شواني مدير سجن التاجي ومعاونيه وعدد من المسؤولين في السجن.

ويأتي هذا القرار على خلفية التحقيق بالفيديو المسرب من داخل سجن التاجي الذي تناولته بعض منصات وسائل التواصل الاجتماعي.

ويقطن في التاجي الآلاف من السجناء بتهم مختلفة، منها القتل والخطف والمخدرات والاغتصاب والإرهاب، وأغلب الأحكام لهؤلاء السجناء هي المؤبد.