آخر الأخبار
جمعية فقراء تحذر من ازالة التجاوزات: مخالفة قانونية ولكن الانسانية مطلوبة مقتل 3 إرهابيين داخل وكر في جبال حمرين 20 مليون يورو تفصل الملكي عن صفقة الصيف الثانية بعد مبابي الأردن: ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة بعد تحذير الصحة العالمية أهالي بغداد لا يخرجون "إلا مضطرين".. ركود اقتصادي يضرب الأسواق والسبب "درجات الحرارة"

العراق يرصد ميزانية ضخمة لاستضافة بطولة غرب آسيا

رياضة | 26-05-2023, 23:16 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، مساء الجمعة، تلقيها أكثر من 5 مليارات دينار، لتهيئة الملاعب المضيفة لبطولة غرب آسيا تحت 23 عاما، المقررة في بغداد وكربلاء منتصف يونيو/حزيران المقبل. 

وذكرت وزارة في بيان رسمي: "تم تشكيل لجنة عليا للتحضير لإقامة بطولة غرب آسيا تحت 23 عاما".

وأضافت: "الوزارة استحدثت دائرة مهندس مقيم في كل ملعب وشكلت لجنة متابعة لتجهيز الملاعب، كما استنفرت جميع هيئاتها لإنجاح البطولة، ونسعى لتكرار النجاح الذي تحقق في خليجي 25".

ونوهت: "الوزارة استلمت 5 مليارات و800 مليون دينار، لإكمال عملية تجهيز الملاعب المضيفة للبطولة".

وتابع البيان :"دائرة العلاقات والتعاون الدولي بدأت التنسيق مع الاتحاد العراقي لكرة القدم لتأمين تأشيرات الدخول للوفود المشاركة والتحضير لاستقبالهم وتسهيل مهمة تواجدهم بالعراق".

وختمت الوزارة بيانها، قائلة: "جميع الهيئات تواصل العمل لتأمين الملاعب وتجهيز مرافقها المختلفة وغرف تبديل ملابس اللاعبين والحكام ومنصة كبار الضيوف والصحفيين، ومطلع الشهر المقبل ستكتمل مهمتنا".

يذكر أن 9 منتخبات أعلنت مشاركتها بالبطولة التي ستنطلق يوم 12 يونيو/حزيران المقبل، وسيتم إجراء القرعة عبر تقنية الاتصال المرئي مطلع يونيو/حزيران المقبل.