آخر الأخبار
دون استخدام القوة.. الدفاع النيابية: على العراق التعامل مع التواجد التركي كـ"احتلال" متظاهرون داعمون لفلسطين يستهدفون مقرات رسمية في نيويورك بينها الأمم المتحدة ميسي يكشف فريقه الأخير ويشعر بالخوف من يوم الاعتزال حافظت على ارتفاعها.. آخر تحديث لاسعار الصرف في العراق شركة بريطانية "سعيدة" بالحصول على عقد مع توتال الفرنسية بالعراق

بارزاني يوجه رسالة للأطراف السياسية: مصلحة كردستان فوق جميع المصالح

سياسة | 25-05-2023, 19:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعا رئيس الحزب الديمقراطي الكردستاني، مسعود بارزاني، اليوم الخميس، الأطراف الكردستانية إلى "تجاوز الخلافات السياسية وأن تقوم جميعاً بمعالجة المشكلات بروحية وطنية وأخوية".

وقال بارزاني في كلمة ألقيت نيابةً عنه في الحفل الجماهيري الذي أقيم اليوم في منطقة بالكايتي بمناسبة الذكرى السنوية الـ47 لاندلاع ثورة كولان :"بهذه المناسبة، أبارك لشعب كردستان وجميع الأبطال والبيشمركة والمناضلين والذين كان لهم دور في ثورة كولان، وأعبّر عن تقديري لتضحيات وصمود شعب كوردستان الذي ساند ودعم ثورة كولان والبيشمركة في مرحلة حساسة".

وأضاف ان "إحياء هذه الذكرى هنا يحمل معنى خاصاً، فبالكايتي هي منطقة الشهداء والتي قدمت الكثير من التضحيات من أجل الثورة، وكانت دائماً في مرمى الحرب وقصف العدو وقد آوت آلاف الشهداء والنازحين، وكانت قلعة ومقر قادة الثورة، كما كانت منطقة بالكايتي في ثورة كولان نقطة اندلاع شرارة الثورة وتضحيات شعب كردستان، كما أن أول شهيد في ثورة كولان، الشهيد سيد عبدالله، كان من أبناء هذه المنطقة الكردستانية الأبية، ونحن مدينون لأهالي منطقة بالكايتي المناضلين بكل الأشكال".

وأكد بارزاني ان "ثورة كولان هي المرحلة الأكثر أهمية في الحركة التحررية الكردستانية، وتحمل رسالة مفادها أنه رغم وجود المؤامرات والتهديدات واستقواء الخصوم والعوائق الكبيرة لكن إرادة البقاء والثورة في نفس الفرد الكردستاني حيّة دائماً، فقد تحدت ثورة كولان كل الديكتاتوريات والظلم والأعداء والذين ظنوا أنه بانتكاسة ثورة أيلول ستنتهي ثورات ومقاومة شعب كردستان إلى الأبد، لكن ثورة كولان أقبرت حلم الأعداء هذا وواصل شعب كردستان النضال، ولم يبق للأعداء سوى الذل والهوان".

وشدد على أن "مصلحة كردستان فوق جميع المصالح الأخرى، وأتمنى أن تستطيع الأطراف السياسية الكردستانية تجاوز الخلافات السياسية وأن تقوم جميعها بمعالجة المشكلات بروحية وطنية وأخوية".