آخر الأخبار
واسط.. القبض على 4 متهمين بهجوم "الثأر" وتوقيف ضابط مفصول "الملف مغلق".. جهة واحدة تملك تفاصيل العجز الحقيقي لموازنة 2024 و"لا أحد يعرف" كسر في أنبوب للنفط الخام شمالي البصرة (فيديو) خطر القمر الاصطناعي يبتعد عن العراق وتوقعات بسقوطه فوق السودان أو ليبيا إقالة مدرب الشرطة والمؤمن الأقرب لخلافته

تحذير من تلاعب بـ"الحصص".. جلسة الموازنة مهددة بـ"المقاطعة"

سياسة | 25-05-2023, 17:43 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

حذر الحزب الديمقراطي الكردستاني، اليوم الخميس، من التلاعب بحصة اقليم كردستان في الموازنة، مشيرا الى ان اي تلاعب سيؤدي لعرقلة جلسة تمرير قانون الموازنة.

وقال القيادي في الحزب وفاء محمد كريم، لـ"بغداد اليوم"، إن "تحديد نسبة إقليم كردستان من قانون الموازنة وفق (12.67%) تم وفق الاتفاق السياسي ما بين قوى ائتلاف إدارة الدولة وبين حكومتي بغداد وأربيل"، مشيرا الى ان "اي تلاعب بهذه النسبة غير مقبول، وهذا يخالف الاتفاقات التي حصلت خلال الفترة الماضية".

وبين كريم ان "هناك من يريد التلاعب بهذه النسبة وبفقرات إقليم كردستان ضمن قانون الموازنة، وهذا التلاعب سيعرقل تمرير الموازنة"، مشددا على ان "اي تلاعب بفقرات الإقليم سيؤدي لمقاطعة جلسة التصويت من قبل القوى السياسية الكردية والسنية، ولهذا يجب الحذر ممن يريد عرقلة تمرير الموازنة".

وكان رئيس البرلمان محمد الحلبوسي قد حدد السبت المقبل موعدا للتصويت على الموازنة التي مازالت تحت نقاش اللجنة المالية النيابية منذ شهر، وسط خلاف على بعض الفقرات الاخيرة في الموازنة.