آخر الأخبار
ضربة رد الاعتبار.. كشف خفايا ليلة قصف إسرائيل: غيرت موازين القوى في الشرق الأوسط الحكيم والخزعلي يؤكدان دعمهما للحكومة في مسارها التفاوضي لإنهاء ملف التحالف بالوثيقة.. لجنة تحقيقية لتحديد ومحاسبة الجهة المسؤولة عن انهيار جسر الفلوجة الحديدي خبير عسكري لبناني يتحدث لـ"بغداد اليوم" عن طبيعة الرد الاسرائيلي المتوقع على إيران لجنة برلمانية: زيارة السوداني ستكون لها نتائج ايجابية على الواقع العراقي قريبا

3 إجراءات آنية.. أوامر مباشر بتعزيز امن ديالى مع الطارمية

أمن | 25-05-2023, 19:23 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف مصدر مطلع، اليوم الخميس، عن صدور اوامر مباشرة بتعزيز أمن محافظة ديالى مع قضاء الطارمية.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم)، إن "الخروقات المتكررة في الطارمية وبروز انشطة الخلايا النائمة اثارت القلق في ديالى خاصة وأنها لا يفصلها سوى نهر دجلة عن بعض مناطقها ولاسيما ضمن حوض جديدة الشط (30كم شمال غرب بعقوبة)".

واشار الى "صدور اوامر مباشرة من بغداد بتعزيز امن ديالى مع الطارمية من خلال 3 اجراءات آنية هي تعزيز نقاط المرابطة المباشرة قرب ضفاف نهر دجلة المقابلة للطارمية وتشديد الاجراءات على الجسر الكونكريتي وتفعيل الجهد الاستخباري ضمن الارياف القريبة مع الطارمية تحسبا لأي طارئ".

واوضح أن" اتساع البساتين وتعقيدات التضاريس تستدعي خيارات اخرى في مواجهة خلايا داعش لمنع انتقالها الى مناطق قريبة منها تحسبا لأي طارئ".

وتشهد المناطق بين محافظة ديالى وقضاء الطارمية، خروقات امنية بين الحين الاخر، بسبب التضاريس المعقدة للمنطقة والتي يمكن ان تستغل من قبل الخلايا النائمة.