آخر الأخبار
النزاهـة تضـبط متهـمين بالتـجاوز عـلى أراضٍ عائـدة للـدولـة وبيعها في نينوى وصلت للمقاهي ومراكز التجميل.. العراق يطرح ضوابط "المعركة الثانية" مع المخدرات- عاجل مالية كردستان تعلن ارسال قوائم رواتب متقاعدي الإقليم الى بغداد استفزاز كوري شمالي جديد للجارة الجنوبية بـ"بالونات النفايات" بعد استقراره.. الدولار يعود للهبوط في الاسواق المحلية

سلطان عمُان يزور طهران لتطبيع علاقاتها مع القاهرة.. والمفاوضات في بغداد

عربي ودولي | 24-05-2023, 18:31 |

+A -A

بغداد اليوم- متابعة

أعلنت وكالة الأنباء العمانية، أن السلطان هيثم بن طارق سيقوم بزيارة رسمية تستمر لمدة يومين إلى إيران، الأحد المقبل.

وأفاد ديوان البلاط السلطاني في عمان، أن عاهل البلاد سيجري زيارة رسميّة إلى إيران لمدّة يومين ابتداء من يوم الأحد 28 مايو الجاري، تعزيزا لروابط الصداقة بين البلدين، تلبية لدعوة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي.

وأفاد البيان بأن الزيارة تأتي في إطار استمرار التشاور والتنسيق بين القيادتين لبحث مختلف التطورات على الساحتين الإقليميّة والدوليّة، وتعزيز كل ما من شأنه الارتقاء بأوجه التّعاون القائمة بين البلدين في مختلف المجالات، وسُبل تطويرها بما يخدم مصالحهما وتطلعاتهما حاضرا ومستقبلا.

وتأتي زيارة السلطان هيثم بن طارق إلى إيران، بعد أيام من زيارته لجمهورية مصر، حيث التقى بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وتشهد محاولات استعادة العلاقات المصرية الإيرانية نشاطاً مكثفاً خلال الفترة الراهنة، في وقت تعيش فيه المنطقة تغييرات واسعة على صعيد العلاقات البينية، وسط اتجاه لخفض التوتر بين دول الإقليم.

وفي الإطار، كشفت مصادر دبلوماسية مصرية، عن أن "لقاءً جديداً - على صعيد الوساطة العراقية - جرى التوافق بشكل مبدئي على عقده مطلع يوليو/تموز المقبل، بين مسؤولي البلدين، على أن يكون أعلى مستوى من اللقاءات الأمنية".

وكانت مصادر عراقية رفيعة المستوى كشفت، في 5 مايو/أيار الحالي، عن عقد ممثلين عن الجانبين المصري والإيراني، لقاءً في بغداد، الشهر الماضي، بوساطة تبنتها حكومة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، تهدف إلى تكرار الوساطة العراقية بين السعودية وإيران، التي نجمت عنها 6 جولات من الحوار التمهيدي بين الجانبين.