آخر الأخبار
رئيس الأوراق المالية يكشف أسباب تذبذب صرف الدولار وما سيحصل بعد اقرار الموازنة شرطة الأنبار توضح تفاصيل القبض على "المتنكر بزي النساء" رداً على تهديدها.. خبير قانوني يوضح صلاحية وزيرة المالية بالطعن في الموازنة الأعرجي: عجز الموازنة حجة لتعكير تفاهمات المركز والاقليم ميسي.. 24 ساعة حاسمة وثلاثة خيارات

خليجي 26 كويتي رسمياً

رياضة | 24-05-2023, 16:59 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

ستستضيف الكويت النسخة 26 من بطولة كأس الخليج في ديسمبر/كانون الأول 2024، بحسب ما أعلن اتحاد كأس الخليج العربي الأربعاء في الدوحة. 

وفي جمعيته العمومية التي تضم 8 دول أعضاء، قرر الاتحاد الإقليمي الذي تأسس في مايو/أيار 2016، إقامة البطولة الخليجية، التي بدأت عام 1970، في شهر ديسمبر/كانون الأول 2024.

كما تم منح مدة شهر للاتحادات الخليجية حتى تتقدم لتكون بديلة للكويت في حال تعذر إقامتها هناك.

وجدّد الاتحاد انتخاب رئيسه الحالي القطري الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، ونائبه رئيس الاتحاد العماني سالم الوهيبي لولاية جديدة مدتها 4 سنوات.

وترأس الشيخ حمد اتحاد كأس الخليج العربي منذ تأسيسه عام 2016، لكنه لم يترشح لولاية جديدة في رئاسة الاتحاد القطري، إذ من المقرر أن تزكي الجمعية العمومية، نائبه الحالي جاسم البوعينين، المرشح الوحيد للرئاسة في الانتخابات المقررة في الأول من يونيو/حزيران المقبل.

وأكد الشيخ حمد أن "المرحلة المقبلة ستشهد تطورا كبيرا لا سيما بعد أن تم تعديل النظام الأساسي لاتحاد كأس الخليج العربي، وعلى ضوء هذه التعديلات سيتم استحداث بطولات مختلفة تنضوي تحت مظلة الاتحاد".

وتابع: "هناك العديد من الأفكار التي يتم دراستها على مستوى بطولات الأندية والفئات السنية التي نولي لها اهتماما كبيرا".

وتستعد الكويت، التي يتسيّد منتخبها الأزرق سجلات البطولة بـ10 ألقاب، لاستضافة التجمع الخليجي للمرة الخامسة بعد أعوام 1974، 1990، 2003، و2017.

وتوج المنتخب العراقي بلقبه الرابع في البطولة خلال النسخة الماضية التي استضافها على أرضه في محافظة البصرة الجنوبية في يناير/كانون الثاني الماضي، بعد 44 عاماً على استضافة بغداد لخليجي 5 عام 1979.

وتأسّس اتحاد كأس الخليج العربي عام 2016، بعد سلسلة اجتماعات تحضيرية بدأت عام 2015، وكانت باكورة أعماله تنظيم خليجي 23 في الكويت عام 2017.

وجاءت خطوة تأسيس اتحاد كأس الخليج العربي في سياق ترتيب بطولات كأس الخليج باعتماد اختيار البلد المنظم على أساس "الملف" وليس "الدور"، كما كان معتمدا في النسخ السابقة.