آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بالأسماء.. وزارة النقل تعلن مشاركة 10 دول في مؤتمر طريق التنمية

محليات | 24-05-2023, 11:38 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاربعاء، مشاركة 10 دول في مؤتمر طريق التنمية المقرر عقد يوم السبت المقبل في العاصمة بغداد.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "الوزارة تواصل استعداداتها لمؤتمر طريق التنمية، بتوجيه من اللجنة التحضيرية الخاصة بالمؤتمر، التي يرأسها وزير النقل رزاق محيبس السعداوي"، مبينةً أن "الدول التي وجهت اليها وزارة النقل دعوةً لحضور المؤتمر، هي (السعودية، تركيا، سوريا، الأردن، الكويت، البحرين، قطر، الإمارات، عُمان، إيران)، وقد أكدت جميع هذه الدول رغبتها في الحضور والمشاركة في فعاليات المؤتمر".  

واضافت أن "المؤتمر سيعقد في القصر الحكومي داخل المنطقة الخضراء، يوم السبت المقبل (27 أيار الجاري)، ويستمر ليوم واحد فقط"، لافتةً الى أن "المؤتمر سيشهد الإعلان رسميا عن المشروع من أجل معرفة الدول التي ترغب بشكل جدي في الالتحاق بالمشروع".

وفي ما يخص التغطية الإعلامية، أشارت الوزارة بحسب البيان الى، أن "مركزا صحفيا سيكون على هامش المؤتمر، كما ستكون هناك تخاويل دخول للإعلاميين لتغطية المؤتمر بالتنسيق مع وزارة النقل".