آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحكيم: الاستقرار الحالي دحض الرؤية المغلوطة بأن العراق لا يدار إلا من خلال الدكتاتورية

سياسة | 24-05-2023, 10:13 |

+A -A

بغداد اليوم– بغداد 

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الأربعاء، أن الاستقرار الحالي دحض الرؤية المغلوطة بأن العراق لا يدار إلا من خلال الدكتاتورية. 

وقال المكتب الإعلامي للحكيم في بيان تلقته (بغداد اليوم) إن الاخير "زار محافظة كركوك والتقى المحافظ راكان سعيد الجبوري ومدراء الدوائر فيها وعدد من قياداتها الأمنية".

واكد الحكيم بحسب البيان أن "كركوك عاصمة التنوع في العراق، والنجاح فيها نجاح لعموم العراق" ، مشيرا الى أن "الاستقرار الذي تعيشه كركوك ومستوى الإنسجام المجتمعي والمكوناتي جزء من حالة الاستقرار التي يعيشها العراق، حيث أن هذا الاستقرار جاء نتيجة للتضحيات العميقة ودماء الشهداء الزكية". 

ودعا رئيس تيار الحكمة "مزيد من الانسجام الداخلي على مستوى القيادات الحكومية"، مبينا أن "الإنسجام شرط أساس لمواصلة تقديم الخدمات والارتقاء بالواقع العمراني والتنموي، وأشرنا إلى أهمية الهيئة التنسيقية للمحافظات، وأن تفعيلها دليل على اهتمام الحكومة الإتحادية بالمحافظات".  

وأضاف كما "دعونا إلى استعادة مكانة رجل الدولة بعد حملة التشويه التي تعرض لها من خلال الإعمامات السلبية"، مؤكدا أن "الخدمات مدخل أساس لاستعادة ثقة المواطن بنظامه السياسي ومؤسسات الدولة وبالمسؤول الحكومي". 

وبين أن "الاستقرار الحالي أثبت قدرة النظام الديمقراطي على تقديم نموذج حكم عادل على خلاف الرؤية المغلوطة التي أرادت إقناعنا أن العراق لا يدار إلا من خلال الدكتاتورية والرأي الواحد". 

وختم بالقول إن "حكومة السوداني تحظى بغطاء سياسي يتمثل بائتلاف إدارة الدولة الذي يمثل ائتلافا حاكما بعنوان وطني"، موضحا أن "من عوامل قوة حكومة السوداني هو التدرج الوظيفي والإداري لرئيس الوزراء ما جعله مطلع على المشاكل وآلية مضي القرارات إلى التنفيذ".