آخر الأخبار
برشلونة يستبعد 4 أسماء من ترشيحات المدرب الجديد من أصل 220.. استرجاع 100 مليار دينار جراء تجاوز 200 ألف موظف على رواتب الرعاية السابعة خلال 2024.. الإطاحة بشحنة أدوية مهربة قادمة من كردستان (صور) مخطط إسرائيل بتدمير حماس "يقترب من الفشل" الدولار يرتفع بعد تعليقات متشددة عن الفائدة الامريكية

السلطات السعودية تصدر تعليمات هامة للحجاج

عربي ودولي | 23-05-2023, 12:22 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

دعت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، اليوم الثلاثاء، الحجاج إلى اتباع مجموعة من الإرشادات لتسهيل زيارتهم.         

وقالت وزارة الحج والعمرة، عبر حسابها الرسمي على "تويتر"، إن "معرفة ضيوف الرحمن للأحجام والأوزان المعتمدة لقبول الأمتعة المشحونة سيجعل من رحلتهم أسهل"، كما دعت إلى التأكد من كل الوثائق الرسمية المطلوبة قبل التوجه إلى المطار. 

وبينما أعلنت الوزارة أن أول رحلة حج لهذا العام وصلت بالفعل في 21 مايو الجاري إلى البلاد، أكدت أن تأشيرة العمرة لا تسمح بأداء الحج. 

من جهة أخرى، كشفت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، عن متوسطات المدة الزمنية لقضاء مناسك العمرة خلال شوال 1444هـ.

وأوضحت أن "متوسط السعي 39 دقيقة، ومتوسط الانتقال من المطاف إلى المسعى 9 دقائق، ومتوسط الطواف 46 دقيقة".

وأضافت أن "إجمالي متوسط رحلة العمرة من بداية المطاف إلى نهاية السعي 94 دقيقة".

وكانت الجمعية الفلكية بالمملكة العربية السعودية أعلنت أن موعد عيد الأضحى للعام 2023، سيكون يوم الأربعاء 28 يونيو ولغاية السبت 1 يوليو.

وتتوقع السعودية هذا العام استضافة أكثر من مليوني حاج.

المصدر: وسائل إعلام سعودية