آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

تكليف أول قائممقام لقضاء مندلي يتعثر بالرفض العشائري

محليات | 23-05-2023, 14:19 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 كشف مصدر حكومي، اليوم الثلاثاء، عن صدور قرارآ بالتريث المؤقت في تكليف اول قائممقام لقضاء مندلي شرق ديالى منذ 36 سنة.

وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن" أوامر صدرت بالفعل من الامانة العامة لمجلس الوزراء بتكليف فريد ابراهيم قائممقام قضاء مندلي قبل اسابيع، الا انه جرى التريث به مؤقتا خاصة مع تظاهرة عدد من ابناء العشائر والتي طالبت بان يكون المرشح للمنصب من اهالي القضاء حصرآ ".

واضاف، ان" التريث جاء لدراسة مطاليب الاهالي وذلك لمنع بروز اي ازمة قد تؤدي الى تؤترات، خاصة وانها مدينة حدودية هامة" ، لافتا الى أن " قضاء مندلي يشكل عراقا مصغرا بإحتواته على العديد من القوميات والطوائف".

وتابع، "انه لايمكن المضي بقرار التكليف في ظل وجود اطراف مؤثرة ترفضه، مؤكدا أن "وضع قضاء مندلي سيبقى على وضعه الحالي حيث ستستمر إدارته بالوكالة لحين حسم قرار التكليف بشكل لايؤدي الى حدوث اي ازمة".

وكانت وزارة التخطيط وافقت على تحويل مندلي من ناحية الى قضاء بشكل رسمي واستعادة حقها الذي انتظرته 36 عاما بعدما قرر النظام السابق عام 1987 تحويلها من قضاء الى ناحية.