آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

العمل تعلن انطلاق حملة بحث اجتماعي في مخيمات النزوح

محليات | 23-05-2023, 10:36 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت وزارة العمل والشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، انطلاق حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح بالتنسيق مع وزارة الهجرة والهجرين. 

وقال وزير العمل أحمد الاسدي في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنه "انطلاقاً من مبدأ دعم الأسر الأكثر هشاشة في المجتمع العراقي، وتنفيذاً للوعود التي قطعناها بتنفيذ البرنامج الحكومي في حكومة الخدمة الوطنية، اطلقت هيئة الحماية الاجتماعية في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية اليوم حملة بحث اجتماعي موسعة في مخيمات النزوح بالتنسيق مع وزارة الهجرة والمهجرين". 

وأضاف انه "تم البدء في مخيم جمشكو وهو أحد المخيمات ضمن اثنين وعشرين مخيماً سيتم استهدافها في اليوم الاول، لاسيما استهداف المخيمات في منطقة بزيبز، حيث سبق وأن تم شمول أكثر من ٤٢ ألف نازح عادوا الى محافظاتهم وفق احصاءات الامم المتحدة". 

وتابع أن "وزارة العمل تعاهد بالتعامل المهني، والإنساني مع ملف النازحين وفق القوانين، والانظمة العراقية، والمعايير الدولية، التي تسهم في حفظ هيبة الأسر النازحة من اهالينا في محافظات النزوح". 

وأشار الى انه " وعد بإكمال اجراءات الاستهداف الديموغرافي لجميع المتقدمين على الاعانة الاجتماعية، لتتوالى الوجبات الخاصة بالشمول وفق معيار الكثافة السكانية، وخط الفقر".