آخر الأخبار
المجلس الوزاري للاقتصاد يكشف تفاصيل اجتماعه ليوم غد الاحد في أربيل قائمة مسائية بأسعار صرف الدولار في العراق اندلاع اشتباكات مسلحة بقضاء عامرية الصمود في محافظة الأنبار اجتماع أمني موسع لبحث تحديث خطط مطاردة بقايا داعش لليوم الثاني على التوالي.. مداهمة صالة "للقمار والدمبلة" في بغداد

ادانة امريكي عذب مواطنا اجنبيا وهرب اسلحة الى العراق بالتعاون مع عائلة بارزاني-عاجل

تقارير مترجمة | 22-05-2023, 20:50 |

+A -A

بغداد اليوم -  ترجمة

ادانت وزارة العدل الامريكية، اليوم الاثنين، مواطنا امريكيا من ولاية بنسلفانيا، متهما بخطف وتعذيب مواطن استوني يعمل في اقليم كُردستان، فضلا عن تهريب أسلحة الى العراق بالتعاون مع عائلة برزاني.


وقالت العدل الامريكية بحسب تقرير لـ(ام اس ان بي سي) الامريكية، ترجمته (بغداد اليوم)، ان "المواطن "روس روغيو" تعاون مع قوات البيشمركة التابعة لعائلة برزاني وقام بخطف مواطن استوني يعمل في الإقليم"، مؤكدة ان "المواطن المختطف تعرض للتعذيب والخنق لمدة 39 يوما قبل اطلاق سراحه"، مشيرة الى ارتكاب المدان الأمريكي جرائم أخرى من بينها "تهريب أسلحة الى قوات برزاني". 

البيان الرسمي الذي صدر عن العدل الامريكية اكد ان "روغيو هو ثاني مواطن امريكي يتم ادانته بتهم التعذيب لمواطنين أجانب منذ عام 1994، لافتةً الى ان "الاعمال الاجرامية الأخرى التي ارتكبت من المواطن الأمريكي وقوات البيشمركة التابعة لبرزاني تضمنت "تهديد بالاغتصاب" لموظفات في شركته، بالإضافة الى تهديد اخر بالقتل في حال فشلوا في تحقيق مطالب عائلة برزاني بصناعة أسلحة لهم". 

وكانت (بغداد اليوم) قد نشرت القصة الكاملة للمدان الأمريكي روس روغيو قبل اشهر وكشفت خلالها عن قيامه بــ "خداع" عائلة برزاني من خلال تقديمه وعود لهم بانشاء مصنع محلي للأسلحة خاص بالعائلة، الامر الذي لم ينفذه وهرب من الإقليم محملا بمبلغ عشرين مليون دولار.