آخر الأخبار
رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو - عاجل تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع السوداني يؤكد مضيّ العراق في تنفيذ مشروع طريق التنمية

نقابة أطباء السودان: ارتفاع عدد القتلى المدنيين إلى 863

عربي ودولي | 22-05-2023, 09:29 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

أعلنت نقابة أطباء السودان، الاثنين، ارتفاع عدد الضحايا من المدنيين في الاشتباكات الدائرة إلى 863 ضحية، والإصابات إلى 3531.

وذكرت النقابة في تقريرها اليومي بشأن الاشتباكات، أن العديد من الإصابات والوفيات غير مشمولة في الحصر، بسبب صعوبة التنقل والوضع الأمني في البلاد.

وشهد السودان منذ 15 أبريل الماضي، اشتباكات دامية بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع، سقط فيها العديد من المدنيين، بسبب تركز أغلب المعارك وسط المدن.

وأسفرت المعارك المستمرة منذ 22 يوما عن سقوط 700 قتيل و5 آلاف جريح، حسب بيانات موقع "النزاعات المسلحة ووقائعها" "إيه سي إل إي دي" (ACLED)، فضلا عن نزوح 335 ألف شخص ولجوء 115 ألفا إلى الدول المجاورة.

وأعلنت السعودية والولايات المتحدة، الأحد، توقيع ممثلي الجيش السوداني وقوات الدعم السريع في جدة، على اتفاق لوقف إطلاق النار لمدة أسبوع.