آخر الأخبار
الهند تتهم "أوبك" بـ"المسؤولية عن التقلبات" في سوق النفط الصحة العالمية: غزة أصبحت لا تصلح للحياة تحالف المالكي يطرح مرشحا ثالثا لمنصب محافظ ديالى قبل ساعات من مواجهة سوسيداد.. تعديل طارئ على قائمة الميرنغي منتخبنا الوطني للصالات يودع بطولة آسيا بخسارته أمام نظيره الأفغاني

13 هزة أرضية ضعيفة خلال الـ 24 ساعة الماضية في تركيا وشعر بها سكان سوريا ولبنان

عربي ودولي | 20-05-2023, 21:08 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

أعلن المركز التركي الوطني للزلازل، اليوم السبت، عن تسجيل 13 هزة أرضية ضعيفة تراوحت قوتها بين 1.9 و3.7 درجات على مقياس ريختر خلال الـ 24 ساعة الماضية.

وقال المركز في بيان له، اطلعت عليه (بغداد اليوم)، أن "محطات الشبكة الوطنية للرصد الزلزالي سجلت 5 هزات في لواء اسكندرون، و3 هزات في البر التركي، وهزة غرب حمص، وهزة شمال شرق اللاذقية، وهزة في لبنان جنوب غرب حمص، وهزة على الحدود السورية التركية شمال غرب حلب، وهزة في اليونان".

ووقع زلزال  مدمر في تركيا وسوريا في 6 فبراير/ شباط 2023. ويعد هذا الزلزال من أسوأ الزلازل التي وقعت خلال قرنين من الزمن. ويقدر عدد المتضررين منه بأكثر من 25 مليون شخص. 

خلف زلزال تركيا وسوريا آلاف الضحايا في جنوب تركيا وغرب وشمال سوريا. كما خلف دمارا مروعا في عشرات المدن والقرى التركية والسورية مثل غازي عينتاب وادلب وانطاكية واللاذقية.