آخر الأخبار
أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟ اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا

بعد ما نشرته بغداد اليوم

وزير الدفاع: شكلنا لجنة لتبديل لون الزي الرسمي للجيش العراقي

سياسة | 18-05-2023, 22:03 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وجه وزير الدفاع، ثابت العباسي، بتشكيل لجنة لتبديل لون الزي الرسمي للجيش العراقي مختلفاً بالخامة والنوعية وليس له "مثيل" في البلاد.

وقال العباسي في تصريح متلفز :"معمل الخياطة العسكرية يعمل على انتاج كمية كبيرة جداً من هذا الزي وسيتم لبدء بتوزيعها بعد اقرار الموازنة المالية".

وأضاف "تم التوجيه بتبديل نوع القماش واللون أيضاً".

وأوضح وزير الدفاع، ان "تغيير اللون جاء بسبب الزي الصيني العسكري الذي دخل الأسواق المحلية، لذلك سنختار لونا متميزا وبخامة متميزة تليق بالجيش العراقي والمقاتل".

وكانت (بغداد اليوم) أشارت في تقرير لها في 9 آيار الجاري الى الزي العسكري للمؤسسة العسكرية.

ويشير تقريرنا الى انه "ورغم جهود المؤسسة العسكرية على إحياء معمل الخياطة العسكري وبمنتوج لا يقل جودة عن الزي المستورد الأجنبي ان لم نقل يضاهيه الا انه يواجه الاهمال بعدم الاقبال عليه واقتنائهى من أبناء القوات المسلحة أنفسهم".

وما يعزز ذلك ظهور منتسب بمقطع فيديو وثق فيه رداءة الملابس العسكرية التي تم تجهيزها من مناشئ صينية.

وطالما شكت المصانع والمعامل الحكومية والأهلية في العراق من عزوف الاقبال على منتجاتها العسكرية بسبب خلل التعاقد مع الوزارات الامنية واللجوء الى الصناعة الأجنبية "الرديئة"، لكنها تؤكد استعدادها الكامل للتجهيز.

وفي الحكومة السابقة أصد رئيس اركان الجيش الفريق الركن عبد الامير يارالله توجيها بتوحيد القيافة العسكرية لكافة ضباط ومنتسبي وزارة الدفاع، وفق أمر من القائد العام للقوات المسلحة تشمل ضباطاً ومراتب.

وحددت رئاسة الأركان القيافة بالبدلة ذات اللون الخاكي والرتب تكون معدنية بالنسبة لـ (الضباط) وأن تكون قيافة قطاعات الميدان كافة، البدلة ذات اللون المرقط الارمي.