آخر الأخبار
خشان يطالب البرلمان بانهاء عضوية هيبت الحلبوسي بعد تعطيله جلسة انتخاب الرئيس وحنث اليمين إيران تؤكد إجراء مفاوضات مع الولايات المتحدة: لن تكون الأخيرة الإدارة البدائية للنفايات والمخلفات الطبية في بغداد.. خطر آخر يهدد السكان المرور: تغيير اوقات الدوام أثبت نجاحه في تخفيف الزخم المروري اجتماع أمني ثلاثي رفيع يدعو لتنفيذ عمليات أمنية في مناطق الفراغ الأمني

نائب: اصرار نيابي على تمرير الموازنة لثلاث سنوات خلال الشهر الجاري

سياسة / اقتصاد | 19-05-2023, 18:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب محما خليل عزم النواب والكتل السياسية تمرير قانون الموازنة لثلاث سنوات، مرجحا تمريرها خلال هذا الشهر. 

وقال خليل لـ(بغداد اليوم)، بشأن تحديد يوم امس 17 ايار موعدا اوليا للتصويت على الموازنة انه "كنا نستبعد تمرير الموازنة بهذا الموعد منذ البداية"، مسيرا الى ان "الموازنة قد تشرع خلال الشهر الجاري".

واكد ان "مسألة تمرير الموازنة لثلاث سنوات مطلب شعبي وسياسي لغرض إعطاء استقرار اكثر للحكومة ماليا"، مبينا ان "الكتل السياسية عازمة على تمرير الموازنة في هذا الشهر".

وكان تحالف ادارة الدولة قد حدد 17 ايار الماضي موعدا اوليا للتصويت على الموازنة، لكن الموعد مر دون امكانية تمرير الموازنة، بسبب وجود الكثير من المتعلقات والمواد الخلافية التي لم يتم حسمها داخل اللجنة المالية النيابية.