آخر الأخبار
من حرب الوكلاء إلى نزول الميدان المباشر.. هل خسرت إيران ورقة حمتها 40 عاما؟ عائلة أمريكية تزور السوداني بحثًا عن جثة ابنتهم: اختفت عام 2013 رئيس المحكمة الاتحادية العليا يفسّر للسفير الهنكاري قراراته تجاه كردستان مع "تردد الأهالي من التلقيح".. الصحة تقول ان 96% من المصابين والمتوفين بالحصبة "غير ملقحين" معاناة سنين دون حلول.. مجلس بغداد يبعث رسالة اطمئنان قبل الصيف اللاهب

نائب: اصرار نيابي على تمرير الموازنة لثلاث سنوات خلال الشهر الجاري

سياسة / اقتصاد | 19-05-2023, 18:12 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

أكد القيادي في الحزب الديمقراطي الكردستاني النائب محما خليل عزم النواب والكتل السياسية تمرير قانون الموازنة لثلاث سنوات، مرجحا تمريرها خلال هذا الشهر. 

وقال خليل لـ(بغداد اليوم)، بشأن تحديد يوم امس 17 ايار موعدا اوليا للتصويت على الموازنة انه "كنا نستبعد تمرير الموازنة بهذا الموعد منذ البداية"، مسيرا الى ان "الموازنة قد تشرع خلال الشهر الجاري".

واكد ان "مسألة تمرير الموازنة لثلاث سنوات مطلب شعبي وسياسي لغرض إعطاء استقرار اكثر للحكومة ماليا"، مبينا ان "الكتل السياسية عازمة على تمرير الموازنة في هذا الشهر".

وكان تحالف ادارة الدولة قد حدد 17 ايار الماضي موعدا اوليا للتصويت على الموازنة، لكن الموعد مر دون امكانية تمرير الموازنة، بسبب وجود الكثير من المتعلقات والمواد الخلافية التي لم يتم حسمها داخل اللجنة المالية النيابية.