آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

تفاصيل الاتفاق بين وزراء خارجيَّة العراق ومصر والأردن

سياسة | 17-05-2023, 22:54 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

عقد وزير الخارجيَّة فؤاد حسين، اليوم الاربعاء، اجتماعاً ضم كل من وزير خارجيَّة مصر سامح شكريّ، ووزير خارجيَّة وشؤون المغتربين الاردني أيمن الصفديّ، ضمن آلية التنسيق الثلاثيّ بين البلدان الثلاث.

وقال بيان للخارجية، تلقته (بغداد اليوم)، انه "على هامش الإجتماع الوزاريّ التحضيريّ لمجلس جامعة الدول العربيَّة على مُستوى القمة في دورته الثانية والثلاثين في جدة، اجتمع فؤاد حسين مع وزراء خارجية مصر والاردن". 

واضاف البيان، انه "جرى خلال الإجتماع بحث سُبُل تعزيز التشاور والتنسيق في إطار آلية التعاون الثلاثيّ"، فضلاً عن "بحث مُستجدّات المُوقف التنفيذيّ للمشروعات المُشترَكة بين الدول الثلاث الشقيقة، وبحث الإجتماع آخر التطوُّرات الإقليميَّة والدوليَّة التي تحظى بالاهتمام المُشترَك، وتطوُّرات الأوضاع في المنطقة".

البيان اكد، ان "المُجتمِعين اتفقوا على ضرورة استمرار التشاور وتنسيق المواقف تجاه التحدّيات المُشتركة، والتطوُّرات الإقليميّة، ولاسيّما في سوريا"، فضلاً عن "تطوّرات القضيّة الفلسطينيّة".