آخر الأخبار
جنايات بابل: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات إدانة مسؤول شعبة الدفعيات في الهيئة المالية لشركة نفط ميسان إصابة 5 اشخاص بنزاع عشائري مسلح في كركوك بعد 70 عامًا.. مصفى الدورة يستعد لتوديع "كونكريت" بغداد إلى مكان جديد "على النهر والخضار" طقس العراق.. درجات الحرارة تقترب من نصف درجة الغليان في 4 محافظات

3 قرارات حكومية جديدة تخص المولدات الأهلية وتسعيرة الأمبير

محليات | 17-05-2023, 19:32 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن مكتب رئيس الوزراء، اليوم الأربعاء، ثلاثة قرارات حكومية جديدة، بشأن تشغيل المولدات الأهلية وتسعيرة الأمبير الشهرية.

وصدر القرار عقب الجلسة السادسة للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المرتبطة بإقليم، التي عقدت اليوم بغداد برئاسة رئيس الوزراء.

وأشار مكتب رئيس الوزراء في بيان الى انه "ومع حلول فصل الصيف، وبغية حفاظ أصحاب المولدات الأهلية على الأجور المعتمدة رسمياً، فقد تقرر الآتي:

1- فتح منافذ في جميع المحافظات، غير المنتظمة بإقليم، لبيع مادة زيت الكاز بالسعر التجاري لأصحاب المولدات الأهلية لسدّ حاجتهم من الوقود.

2- فتح التسجيل للمولدات الأهلية غير المسجلة، لشمولها بحصة الكاز وفقاً لحاجة الأحياء السكنية الجديدة، وبتأييد لجنة يشكلها المحافظ.

3- اعتماد معادلة 2 لتر ×12× سعة المولدة× 0.6= حصة المحافظة الشهرية، وبعد استحصال الموافقات الأصلية على الكميات التي أوصت بها اللجنة المشكلة بموجب الأمر الديواني (22435) لسنة 2022، وعلى أساس نتائج الجرد التي تمّ طلبها من قبل اللجنة المشكلة بالأمر الديواني آنفاً، والتي أوصت بزيادة سعات المولدات الأهلية المطلوبة، لتغطية جميع مناطق المحافظات، على أن تتمّ إعادة توزيعها وفقاً لنتائج الجرد.