آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

بمشاركة العراق.. افتتاح أعمال القمة العربية الـ 32 في جدة

عربي ودولي | 17-05-2023, 14:52 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

انطلقت اعمال الاجتماع التحضيري للقمة العربية الـ 32 في المملكة العربية السعودية بمشاركة وزير الخارجية السوري فيصل المقداد. 

واكدت مصادر إعلامية "انطلاق الاجتماع التحضيري للقمة العربية في جدة على مستوى وزراء الخارجية العرب".

ويشارك العراق الى جانب الدول العربية الاخرى في القمة العربية الـ32 المنعقدة في جدة، الى جانب سوريا التي عادت لمقعدها في الجامعة العربية بعد انقطاع دام سنوات طويلة.

وتنعقد القمة في 19 مايو/ أيار الجاري، بمشاركة سوريا، وهو الملف الأبرز، الذي يُعنون التوجه الحالي نحو "تصفير الأزمات" في المنطقة، بالتوازي مع الاتفاق السعودي - الإيراني وما يرافقه من عمليات تهدئة في المنطقة.

كما يمثل الجانب الأمني، ومكافحة الإرهاب في المنطقة أولوية كبيرة، في ظل تداعيات الأزمة العالمية، ومواقف الدول العربية من الأزمة في أوكرانيا، والتي خلقت بعض الفتور مع واشنطن ودول الغرب.