آخر الأخبار
اعلان وفاة الرئيس الايراني رسميا تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق

أمطار غزيرة وتقلبات جوية في حالة نادرة بالعراق

محليات | 16-05-2023, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقع متنبئ جوي، حدوث تقلبات جوية وأمطار غزيرة في الأسبوع المقبل.

وذكر صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك :"تقلبات جوية وحالات جوية ممطرة ممطرة تؤثر على العراق والسعودية والكويت وبلاد الشام و ‎الأردن، وستكون هنالك حالات متتابعة، ستعطي لفصل الصيف نكهة اخرى، وموسم متميز اشبه بمواسم المداريات، نتيجة لاستمرار تعمق النزولات الباردة في الطبقات العليا".

وأوضح "هذا يحدث نادرا على مواسم متباعدة بسبب ضعف الدوامة القطبية وماينتج عنها من تتابع النزولات هذه من تسرب للكتل المعتدلة على مناطقنا".

وأشار الى، ان "أول الحالات ستبدأ بالتأثير اعتبارا من يوم الخميس المقبل وتنتهي منتصف الاسبوع المقبل، وتتبعها حالة اخرى نهاية الاسبوع وتستمر عدة أيام".

وتوقع عطية "غزارة الأمطار في الحالة الاولى في شمال ووسط البلاد".

وبين، ان "هذه الحالات تحتاج متابعة يومية لتحديد مناطق التأثير فيها لكونها تعتمد على الحمل الحراري وتواجد الرطوبة في الطبقات".