آخر الأخبار
بعد الحديث عن انها "نادرة".. ما تفاصيل الحالة الجوية التي يترقبها العراق الاسبوع المقبل؟ - عاجل السوداني يؤكد حرص الحكومة واهتمامها على متابعة جميع الملفات رغم الأحداث الدبلوماسية الكبيرة في العراق.. وزير الخارجية متخلف عن أداء مهامه منذ وفاة زوجته القبض على (٥) متهمين لقيامهم باطلاق النار على الشرطة في بغداد بايدن يوقع على مساعدات بـ 95 مليار دولار تشمل إسرائيل: أمريكا تقف مع الحق

"واشنطن بوست" تكشف موعد الهجوم الأوكراني المضاد وأسباب تأخره

عربي ودولي | 16-05-2023, 11:43 |

+A -A

بغداد اليوم – متابعة 

كشفت صحيفة "واشنطن بوست"، اليوم الثلاثاء، عن موعد الهجوم الاوكراني المضاد، فضلا عن أسباب تأخر الهجوم. 

وقالت صحيفة "واشنطن بوست" إن "الهجوم الأوكراني في أرتيوموفسك "باخموت" من المتوقع أن يحصل قريبا، لكن من المستحيل معرفة الوقت بالتحديد، خصوصا أن هناك تحديا يواجه القوات الأوكرانية". 

وبينت الصحيفة في مقال بعنوان: "لماذا استغرقت الاستعدادات للهجوم المضاد في أوكرانيا وقتا طويلا"، أشارت الصحيفة إلى أنه "كجندي محترف، يعرف قائد القوات الأوكرانية فاليري زالوجني أنه يمتلك ميزتين رئيسيتين فقط عند شن الهجوم: اختيار وقت ومكان الهجوم. فهو يعلم أنه بعد إطلاق عشرات الآلاف من الجنود ضد الجيش الروسي من المستحيل استدعاؤهم". 

وأفادت بأنه "خلال الأشهر العديدة الماضية، كان زالوجني وقادته يخططون لهذا الهجوم، لقد كان يدرس تقارير الاستخبارات، ويتحرى الخطوط الروسية، لكن أصعب شيء كان عليه القيام به خلال هذه الفترة الطويلة هو تأمين القوة القتالية اللازمة للهجوم".

وأوضحت أنه "كان بحاجة لمزامنة التعبئة المستمرة مع حلفائه، الذين يدربون ويجهزون قواته في مواقع في جميع أنحاء العالم، ثم احتاج بعد ذلك إلى تنسيق حركة تلك القوات للعودة إلى أوكرانيا، ثم إلى مناطق الانطلاق بالقرب من المكان الذي سيحاول فيه الجيش الأوكراني تحقيق خرق.. وتحقيق مثل هذه المهمة المعقدة ستكون شاقة". 

وأضافت: "تتطلب العمليات الهجومية مزيدا من القوات، ومهارة أكبر في المناورة، واستهداف وإطلاق دقيقين، وخطوط إمداد أطول وأكثر أمانا، ولم ينفذ الجيش الأوكراني أي شيء من هذا القبيل على هذا النطاق، كما أنه من الصعب للغاية حتى على قوة ذكية ومدربة تدريبا جيدا أن تجمع قوة قتالية جماعية في نقاط حاسمة متعددة للهجوم، لكن هذا ما يجب أن يفعله الجيش الأوكراني". 

 المصدر: "واشنطن بوست"