آخر الأخبار
جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات وزير العمل يمنح شهراً اضافياً للأسر التي لم تقدم البيان السنوي دوري نجوم العراق.. ثلاث مواجهات ابرزها النوارس مع نفط البصرة اليوم من جديد.. الدينار العراقي يتهاوى أمام الدولار الأمريكي في الأسواق المحليّة مصدر يكشف تفاصيل "ضربة حمرين".. أستهدفت "ابو عكرمة"

بث خطابات "هتلر" في قطارات النمسا

عربي ودولي | 15-05-2023, 17:31 |

+A -A

بغداد اليوم -  متابعة

اتهم القضاء النمساوي شخصين ببث خطابات للزعيم النازي أدولف هتلر عبر مكبرات الصوت في قطار كان متجها من بريغنز إلى العاصمة فيينا، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء النمساوية APA، الاثنين.

وقام المشتبه بهما، اللذان لم يتم الكشف عن هويتهما، بأداء التحية النازية عبر أنظمة الاتصال الداخلي للقطار عدة مرات، الأحد. وقامت السلطات بتعقبهما من خلال تحليل مقاطع فيديو من كاميرات القطار.

ويعتبر نشر الدعاية النازية جريمة جنائية في النمسا، وفقا لأسوشيتد برس.

كما يشتبه في مسؤوليتهما عن حادثتين أخريين وقعتا الأسبوع الماضي على متن قطارات تنطلق من سانت بولتن إلى فيينا، حيث تم تشغيل تسجيلات عبر أنظمة الاتصال الداخلي بالقطار. ولم يتضح ما إذا كانت تلك التسجيلات تحمل دلالة نازية.

ويعتقد أن المشتبه بهما فتحا كبائن الاتصال الداخلي لموصلات القطارات بمفتاح يمتلكه جميع موظفي القطار، ثم قاما ببث التسجيلات، حسب ما أوردته وكالة الأنباء النمساوية.

شعر مسافرون كانوا يستقلون قطارا داخليا بين المدن في النمسا بحالة من الذهول؛ عندما سمعوا خطابا لأدولف هتلر تم تشغيله يوم أمس.

وبدلا من تشغيل الإعلانات العادية، فقد سُمع صوت حشد من الناس يهتف بعبارة تحية النصر النازية أو تحية هتلر المعروفة بـ "هايل هتلر" عبر نظام مكبرات الصوت في القطار.

وقال أحد العاملين هناك، إن العديد من الحوادث المشابهة لهذه الحادثة وقعت في الأيام الأخيرة.

كما قال أحد الركاب المتواجدين في محطة "بريغنز إلى فيينا" لـ بي بي سي إن جميع ركاب القطار "أصيبوا بصدمة تامة".

وقال ديفيد ستويغمولر، النائب عن حزب الخضر، إن خطاب الزعيم الألماني النازي تم تشغيله عبر جهاز اتصال داخلي قبل وقت قصير من وصول القطار، OEBB Railjet 661، إلى فيينا.