آخر الأخبار
الحشد يطيح بمطلوب هارب من سجن بادوش عام 2014 تفاصيل لقاء السوداني والسفير الإماراتي لدى العراق تشكيل الهيئة المؤقتة لنادي الزوراء ونجم سابق عضواً (وثيقة) بعد تسلمها أمن مطار بغداد.. ماذا تحتاج الداخلية لتأمين سلامة المسافرين والطائرات؟ ليفربول حسم موقفه بشأن مشاركة صلاح و إندو في الأولمبياد

منذ عشرين عاماً

ديالى تسجل أعلى معدل يومي لضحايا حوادث الدراجات النارية

محليات | 14-05-2023, 12:25 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

 اعلنت دائرة صحة ديالى، اليوم الاحد، عن تسجيل اعلى معدل يومي لضحايا حوادث الدراجات النارية، مؤكدة انها الاعلى منذ عام 2003.

وقال مدير اعلام صحة ديالى فارس العزاوي في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان" المعدل اليومي لضحايا حوادث الدراجات النارية في ديالى خلال ايار الجاري بلغ مصرع واصابة 8 أشخاص وهو الاعلى بعد 2003".

واضاف، أن" اصابات الدراجات النارية بالاضافة الى السيارات تعني اننا امام وضع كارثي، ما يسبب ضغط غير مسبوق على ردهات الطوارى، مشددا على ضرورة الانتباه لخطورة الحوادث التي من اهم اسبابها الاهمال والا مبالاة في اعتماد تعليمات المرور".

واشار الى انه "خلال نحو ساعة لقي شخصين مصرعهما واصيب اثنان في حوادث مروعة بسبب الدراجات النارية قرب بعقوبة وهذه صورة اخرى للماساة التي نتحدث عنها والتي لا بد من النظر في تداعياتها".

وتصاعدت في الآونة الأخيرة أعداد ضحايا الحوادث المرورية في العراق.

معنيون يعزون الاسباب الى تهالك الطرق وعدم إنشاء أخرى جديدة أو إضافة تحديثات على الموجودة قبل عام 2003، إضافة إلى ضعف التجاوب مع تعليمات وقوانين المرور وقلة العلامات التحذيرية.