آخر الأخبار
مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو) بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة

بعد ايطاليا.. زيلينسكي يصل برلين في زيارة رسمية

عربي ودولي | 14-05-2023, 09:27 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي إلى برلين في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد، لإجراء محادثات مع القادة الألمان حول إرسال المزيد من الأسلحة لمساعدة كييف، وإعادة بناء ما دمرته الحرب الطاحنة التي بدأت قبل أكثر من عام.

وحلقت طائرة زيلينيسكي، التابعة للقوات الجوية الألمانية، إلى العاصمة الألمانية قادمة من روما، حيث التقى هناك البابا فرانسيس ورئيسة الوزراء الإيطالية جيورجيا ميلوني أمس السبت.

عشية وصوله الذي جاء وسط إجراءات أمنية مشددة، أعلنت الحكومة الألمانية عن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بمساعدات تربو قيمتها على 2.7 مليار يورو (ثلاثة مليارات دولار) تتضمن دبابات ومنظومات دفاع جوي وذخيرة.

وغرد زيلينسكي على "تويتر": "متواجد بالفعل في برلين، سنناقش الأسلحة والدفاع الجوي وإعادة الاعمار والانضمام للاتحاد الأوروبي وحلف الناتو والامن".

وبعد التردد في البداية بشأن تزويد أوكرانيا بأسلحة فتاكة، أصبحت ألمانيا واحدة من أكبر موردي الأسلحة لكييف، حيث أرسلت برلين دبابات ليوبارد1 و2 القتالية، ومنظومة الدفاع الجوي (إيريس-تي إس إل إم) المتطورة.

ودور الأسلحة الغربية الحديثة حاسم في حال أرادت أوكرانيا النجاح في هجومها المضاد المخطط له ضد القوات الروسية.

وبعد لقاء المستشار أولاف شولتس ومسؤولين بارزين آخرين في المستشارية، من المتوقع أن يتوجه الزعيمان إلى مدينة آخن غربي البلاد كي يحصل زيلينسكي على جائزة شارلمان الدولية الممنوحة له، وللشعب الأوكراني.

ويقول منظمون إن "الجائزة تكريم لمقاومة الغزو الروسي ودفاع ليس فقط عن سيادة البلاد، ولكن عن أوروبا والقيم الأوروبية أيضا".

المصدر: سكاي نيوز عربية