آخر الأخبار
العمال الكردستاني يتوعد الجيش التركي: ردنا سيكون على الأرض- عاجل الأمم المتحدة تعلن نفاد المساعدات الإغاثية المخصصة لغزة لتجنب التصعيد الإقليمي.. عمان تستضيف مباحثات أمريكية إيرانية غير مباشرة عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار

مشاركة قنصل "متهم بالمثلية" بالزي الكردي ومغادرة وفد إيران.. مفارقات في حفل متحف بارزاني

سياسة | 11-05-2023, 16:55 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رافق افتتاح متحف ملا مصطفى بارزاني في اربيل، جملة مفارقات ومؤشرات مثيرة للجدل، من بينها غياب الحضور الاميركي الرسمي، فضلا عن انسحاب الجانب الايراني بسبب مشاركة ممثلين من الاحزاب الايرانية المعارضة.

واظهرت صور من احتفالية الافتتاح، مشاركة القنصل الاميركي في اربيل بمراسم افتتاح متحف ملا مصطفى بارزاني مرتديا الزي الكردي، وهو نفس القنصل الذي اتهمه اعلام الديمقراطي الكردستاني بالمثلية الجنسية بسبب مواقفه من الحياة العامة والمعيشية والاقتصادية في الإقليم.

وتساءل وناشطون عن سبب غياب مسؤولين بارزين من اميركا رغم ان حزب بارزاني وجه عدة دعوات لمسؤولين أميركان لحضور الفعالية لكنهم جميعهم امتنعوا عن الحضور باستثناء القنصل الذي حضر بصفته شخصية وليس بصفة ممثل عن واشنطن.

من جانب اخر، أكد مصدر في حزب بارزاني مغادرة ممثلي طهران احتفالية افتتاح متحف ملا مصطفى بارزاني مبكرًا، بسبب حضور ممثلين من الأحزاب الكردية الإيرانية المعارضة في المراسم.