آخر الأخبار
غدًا وبعده.. أمطار صيفية تطال 4 محافظات والحرارة تنخفض 5 درجات شنيشل يكشف عن وديتين قبيل أولمبياد باريس ويقدم 7 مدربين أجانب لطاقمه القبض على مطلوبين بالسرقة والاحتيال في الكاظمية الكهرباء المنتجة في العراق تغطي 65% من الطلب.. و15 الف ميغا واط "عجز" استنفار أمني بعد "قنص" كاميرا حرارية.. شكوك بتواجد "دواعش" في خاصرة بغداد الشرقية

وزير الدفاع يصل إلى مصر في زيارة رسمية ويلتقي نظيره المصري

سياسة | 9-05-2023, 18:20 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

وصل وزير الدفاع، ثابت محمد سعيد العباسي، إلى مصر في زيارة رسمية، يرافقه وفد من كبار الضباط في وزارة الدفاع.

وذكر بيان للدفاع تلقته (بغداد اليوم) ان العباسي "ألتقى بعد إجراء مراسم استقبال رسمية بمقر الأمانة العامة لوزارة الدفاع المصرية، القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي".

وبحث الجانبان "تطورات الأوضاع على الساحتين الإقليمية والدولية وانعكاساتها على الأمن والاستقرار بالمنطقة، في ظل الظروف والتحديات الراهنة، فضلاً عن بحث أوجه التعاون بين البلدين في العديد من المجالات" وفقاً للبيان.

وأعرب العباسي عن "تقديره لجهود مصر الداعمة في محيطها الإقليمي والدولي، متطلعاً أن تشهد المرحلة المقبلة مزيداً من التعاون بين القوات المسلحة للبلدين".

من جانبه، أكد القائد العام للقوات المسلحة المصرية "اعتزازه بعلاقات الشراكة التي تربط القوات المسلحة المصرية والعراقية،" مبيناً "الحرص على تعزيز أوجه التعاون في مختلف المجالات العسكرية".