آخر الأخبار
بورصة طهران تعلق تعاملاتها بعد مصرع الرئيس الإيراني أسعار الذهب تصل لمستوى تاريخي جديد محمد مخبر.. المرشح الأول لخلافة الرئيس الإيراني من هو وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان؟ بعد رحيل رئيسي.. ماهو مصير السلطة في إيران؟

بغداد.. انطلاق المؤتمر الدولي الأول لمكافحة المخدرات بمشاركة دول عربية

محليات | 9-05-2023, 11:09 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

انطلقت، صباح اليوم الثلاثاء في العاصمة بغداد، اعمال وفعاليات المؤتمر الدولي الأولى لمكافحة المخدرات الذي تستمر أعماله وفعالياته ليومي التاسع والعاشر من شهر آيار الجاري.
وقال مراسل (بغداد اليوم)، إن "المؤتمر شهد حضور رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني ووزير الداخلية عبد الأمير الشمري وبمشاركة عدد من الدول العربية وهي السعودية وسوريا ومصر وايران ولبنان والأردن والكويت  فضلا عن مجلس وزراء داخلية العرب و المكتب العربي لشؤون المخدرات و الجريمة وجامعة نايف للعلوم الامنية والعسكرية ومكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة".

وشهدت العاصمة بغداد يوم امس الاثنين، انطلاق أعمال المؤتمر العلمي السنوي لمكافحة المخدرات الذي جاء ‏برعاية وإشراف وزير الصحة صالح مهدي الحسناوي الذي أقيم في مدينة الطب ببغداد.

وقال وزير الداخلية عبد الأمير الشمري خلال كلمة له في المؤتمر إن "وزارة الداخلية حظيت باعتبارها الجهة المعنية الأولى بالتصدي لهذه الجريمة الكبيرة بدعم لا محدود من قبل رئيس مجلس الوزراء، ما دعانا إلى وضع خطط مستقبلية أكثر واقعية وأكبر طموحاً في التصدي للمخدرات والمؤثرات العقلية وتطويق آثارها ووضع المعالجات الصحيحة لها".

وأشار الشمري الى أن "وزارة الداخلية عملت بالتنسيق مع الهيئة الوطنية العليا لمكافحة المخدرات على تعديل قانون المخدرات رقم (50) لسنة 2017 بما يتلاءم مع طبيعة الأعمال الخاصة بالمديرية العامة لمكافحة المخدرات في وزارة الداخلية فضلاً عن تخصيص قطع أراض في بغداد والمحافظات لإنشاء مبانٍ جديدة لمقر المديريات وتوابعها تتلاءم وحجم التطور في العمل والقدرة على التصدي الكبير لملاحقة تجار هذه السموم".