آخر الأخبار
المحكمة الاتحادية ترد الطعن بدستورية نص في نظام توزيع المقاعد لانتخابات مجالس المحافظات الكشف عن علامات تشير إلى وجود حضارات خارج كوكب الأرض الانتقال للزراعة الحديثة.. البرلمان يكشف عن تخصيصات مالية لشراء 11 ألف "مرشة"- عاجل الأمم المتحدة: 800 ألف شخص "أجبروا على الفرار" من رفح السعودية وامريكا يبحثان العلاقات الاستراتيجية وسبل تعزيزها بين البلدين

السوداني في أربيل قريباً.. طي صفحة الخلافات و"النفط والغاز" أبرز الملفات

سياسة | 8-05-2023, 12:13 |

+A -A

بغداد اليوم – أربيل

كشف عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني وفاء كريم، اليوم الاثنين، عن زيارة مرتقبة يقوم بها رئيس الوزراء محمد شياع السوداني إلى إقليم كردستان قد تكون نهاية الأسبوع الحالي أو مطلع الأسبوع المقبل.

وقال كريم لـ(بغداد اليوم) إن "90% من المباحثات التي سيناقشها اجتماع السوداني مع المسؤولين في الإقليم تتضمن وضع اللمسات الأخيرة لقانون النفط والغاز".

وأضاف أن "الاتفاق الذي حصل بين بغداد وأربيل أثناء زيارة رئيس حكومة الإقليم مسرور بارزاني إلى العاصمة، كان وقتياً، وبالتالي فهناك تفاهم كبير لإقرار قانون النفط والغاز الذي من المفترض أن يعرض على البرلمان للتصويت الشهر المقبل".

وفي وقت سابق أكد عضو الاتحاد الوطني الكردستاني، برهان الشيخ، أن رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني طلب الوساطة من رئيس وزراء الحكومة الاتحادية، محمد شياع السوداني لحل الخلافات بين الحزبين الكرديين.

وقال الشيخ لـ(بغداد اليوم)، إن "الاتحاد الوطني يرحب بالحوار والوساطة من أي جهة كانت وعلى رأسها الحكومة الاتحادية، وكنا ولا زلنا مع الحوار لإنهاء المشاكل والخلافات داخل البيت الكردي".