اقتصاد 7-05-2023, 18:30 | --
+A -A


خبير اقتصادي يكشف عن مسؤولية رابطة المصارف الأهلية بارتفاع الدولار

بغداد اليوم -  بغداد

أكد الخبير الاقتصادي والأكاديمي، محمد جمال، اليوم الأحد، بأن رابطة المصارف الأهلية هي المسؤولية عن عملية صعود سعر صرف الدولار.

وقال جمال في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "رابطة المصارف الأهلية هي من اكبر الجهات المستفيدة من عملية صعود سعر صرف الدولار مجددا".

وأضاف جمال، أن "المصارف الأهلية تبيع الدولار للتجار والمواطنين بسعر السوق الموازي، بينما تشتريه من البنك المركزي بالسعر الرسمي 1320 ألف دينار، وبالتالي صعود الاسعار يسمح بالمضاربات وتحقيق الأرباح الطائلة على حساب المواطن".

واغلقت اسعار صرف الدولار مساء اليوم على ارتفاع قدره الف دينار اضافي لكل 100 دولار مقارنة باسعار صباح اليوم.

وبلغ سعر بيع الدولار في الصيرفات 145.500 دينار لكل 100 دولار، فيما بلغ سعر الشراء 143.500 دينار لكل 100 دولار.

أهم الاخبار

كردستان تتضامن مع بغداد وتعطل الدوام الخميس بمناسبة يوم عاشوراء

بغداد اليوم- بغداد أعلن اقليم كردستان، اليوم الإثنين، ( 22 حزيران 2026 )، عن تعطيل الدوام الرسمي يوم الخميس المقبل بمناسبة يوم عاشوراء. وكان مجلس الوزراء الإتحادي قرر السبت الماضي وبمناسبة إحياء ذكرى استشهاد الإمام الحسين بن علي بن أبي طالب، وأولاده

اليوم, 17:41