آخر الأخبار
تعليق سياسي عراقي على حادثة اختفاء الرئيس الايراني: كل شيء وارد بينها الفعل المدبر تركيا تعلن نيتها ارسال "مروحية مزودة بنواظير ليلية" للمساعدة في البحث عن رئيسي معمل "أسمنت السماوة" مصدر تلوث بيئي كبير لا أحد يستطيع إيقافه ! اوامر عليا بحسم تسمية القوة المكلفة بحماية اشهر ابار الغاز شرق العراق الاشتباك الرابع لسرايا السلام في اسبوع.. اصابة مدنيين وشرطة وحرق منزل بنزاع في العبيدي

عملاق الملابس الرياضية يكافح خساراته في السوق الصينية

اقتصاد | 5-05-2023, 11:37 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

قررت شركة أديداس الالمانية إحياء أعمالها في السوق الصينية، حيث تعرضت لإغلاقات كوفيد-19 المطولة خاصة بعد تكبدها مؤخرا خسائر مالية كبيرة.

وسجلت الشركة خسارة صافية قدرها 39 مليون يورو (43 مليون دولار) في الربع الأول مقارنة بأرباح بلغت 482 مليون يورو في الفترة نفسها من العام السابق.

وبلغت أرباح الشركة التشغيلية 60 مليون يورو، بانخفاض بأكثر من 85 بالمائة عن 2022، بينما استقرت المبيعات تقريبًا عند 5.28 مليار يورو، وبالرغم من ذلك، تكبدت الشركة 400 مليون يورو، من الأرباح المفقودة المتعلقة بإنهاء إنتاج وبيع خط “Yeezy” الناجح للغاية، المصمم بالتعاون مع ويست ".

وأوقفت أديداس، علاقتها مع "كانييه ويست"، في أكتوبر بعد أن قام بسلسلة من التصريحات المعادية للسامية.

وكانت الشركة قد حذرت، في فبراير، أنها قد تتكبد خسارة تشغيلية تصل إلى 700 مليون يورو هذا العام، إذا قررت شطب قيمة مخزون   Yeezy  الحالي بالكامل.

المصدر: صحافة برس 24