آخر الأخبار
النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة وسط تصاعد حدة الخطابات.. انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة العراق يحتاط أمنيًا لمواجهة "القنبلة الموقوتة" ويعلن المباشرة بتفكيك "المخيّم الأخطر" مجلس النواب يحدد السبت المقبل موعدًا لعقد جلسة انتخاب رئيسه

بعد حريق الانبوب

الكهرباء تعلن سلامة محطة توليد كهرباء خور الزبير الغازية بشكل كامل

محليات | 4-05-2023, 00:11 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد 

اعلنت وزارة الكهرباء، سلامة محطة توليد كهرباء خور الزبير الغازية بشكل كامل، فيما اشارت الى ان الحريق كان لأنبوب الغاز من زاوية بعيدة خارج حدودها.

وذكرت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم): "نؤكد السلامة الكاملة لمحطة توليد كهرباء خور الزبير الغازية في محافظة البصرة"، مبينا أن "ما حصل من حادث لأنفجار تمت السيطرة عليه من قبل فرق الاطفاء والدفاع المدني، هو عبارة عن تسرب بأنبوب الغاز المجهز من حقل خور الزبير ، مما أدى إلى إشتعال النار إثر هذا التسرب خارج حدود المحطة ، كما وان إتجاه الرياح ساعد بالسيطرة على النيران بشكل يكون بعيد عن موقع المحطة وضمان سلامتها".

واشار الى أن "المحطة المذكورة هي عبارة عن ستة وحدات توليدية وبطاقة إجمالية هي 450 ميكا واط ، كانت قد إدخلت برنامج صيانة مكثف لتكون جاهزة لمواكبة ذروة الأحمال الصيفية المتوقعة بحسب توجيهات وزير الكهرباء زياد علي فاضل" .

وبين ان "الوزارة تهيب بجميع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، توخي الدقة بنقل المعلومة وان لا تسبب تشويش بنقل الاخبار للمواطنين" .