آخر الأخبار
وزير التربية يوجه بإجراء مسح ميداني حقيقي شامل لحصر أعداد الأميين في العراق لماذا حريق مستشفى الشعب تم "بفعل فاعل"؟- عاجل منتخب الشباب يتعادل سلباً أمام نظيره الأردني في بداية مشواره بغرب آسيا رئيس هيئة النزاهة يؤكد على أهميَّة مكافحة الفساد وتقليص نفوذ الفاسدين خطة مشاريع البصرة تصل الى المحافظة

تنشط بـ3 محافظات.. تفكيك "أخطر" شبكة لتجارة المخدرات واعتقال أفرادها في كربلاء

أمن | 29-04-2023, 12:30 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

أعلنت المديرية العامة لشؤون المخدرات، اليوم السبت، تفكيك "أخطر" شبكة لتجارة المخدرات واعتقال أفرادها في محافظة كربلاء. 

وقالت المديرية في بيان تلقته (بغداد اليوم) إنها "احبطت مخطط لاغتيال إحدى الشخصيات وفككت أخطر شبكة لتجارة المخدرات والقت القبض على افرادها في كربلاء المقدسة". 

وأضاف البيان أنه "بإشراف مباشر من قبل وزير الداخلية عبد الامير الشمري ووفقاً لمعلومات دقيقة وبموجب قرارات قضائية وبعد نصب كمين محكم ، تمكنت المديرية العامة لشؤون المخدرات من احباط مخطط لاغتيال إحدى الشخصيات والقاء القبض على ستة من تجار المخدرات وتفكيك شبكتهم التي تنشط في (بغداد-ميسان-كربلاء) ". 

وأوضح انه “ضُبطت بحوزتهم اسلحة ومتفجرات ومواد مخدرة"، مبينا أن "أحد المتهمين قام بالانتحار اثناء محاصرته، فيما تم ايداع باقي المتهمين التوقيف عن جريمة تجارة المخدرات وفق احكام المادة (28) مخدرات". 

وأشار الى أنه "فردت بحقهم قضايا تحقيقية اخرى وفق احكام المادة (4) ارهاب، اذ تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم لينالوا جزاءهم العادل".