آخر الأخبار
أزمة حكومة كركوك تتفاقم والحل في بغداد.. ما علاقة رئاسة البرلمان بصراع المحافظة؟- عاجل اسطنبول.. العراق يبحث مع البنك الدولي إصلاح نظام التقاعد بالبلاد بالفيديو.. انتشار أمني كبير في البصرة إثر هجوم "سرايا السلام" على مديرية الإجرام بشط العرب بعد هجوم سرايا السلام في شط العرب.. مسؤول محلي يعلق: سنكشف أهدافها الصدر مغرداً بعد الصلاة الموحدة: شكرًا لعشاق الغدير

مصير مبالغ المنافع الإجتماعية وآلية صرفها.. وزير النفط يوضح عبر (بغداد اليوم)

اقتصاد | 29-04-2023, 14:55 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد 

كشف وزير النفط حيان عبد الغني، اليوم السبت، عن مصير مبالغ المنافع الاجتماعية وآلية صرفها في خدمة المواطن. 

وأكد عبد الغني لـ(بغداد اليوم) "حرصه على صرف مبالغ المنافع الاجتماعية لغرض تنفيذ مشاريع استراتيجية يكون لها الاثر الكبير في خدمة المواطن"، مبينا أن "واحد من اهم المشاريع المهمة الذي سيكتمل قريبا هو جسر الزبير المنفذ من قبل وزارته". 

وقال وزير النفط إن "مبالغ المنافع الاجتماعية اعدت لها خطط حول صرفها بأبواب مهمة لاسيما بعد أن اصبحت عشرة مليار دينار لكل حقل بدل الخمسة مليار". 

وأشاد عبد الغني "بموافقة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني على طلبه بشأن زيادة مبالغ المنافع"، مبينا أن "هذه المبالغ يجب أن تذهب في بناء البنى التحتية لاسيما لخدمة المجتمع القريب من الحقول التي ستصرف منها تلك المبالغ". 

وأضاف وزير النفط أن "وزارته لديها تنسيق مع محافظة البصرة، فضلا عن باقي الحكومات المحلية في الجنوب وغيرها من المحافظات التي فيها حقول نفطية لغرض تحديد المشاريع التي بالإمكان الاستفادة منها لخدمة المواطن". 

وفي وقت سابق أشار عبد الغني، إلى سعي الوزارة لزيادة تخصيصات المنافع الاجتماعية لجولات التراخيص النفطية من 5 ملايين دولار إلى 10 ملايين، مؤكدا الارتقاء بمستوى الخدمات العامة المقدمة لمواطني المناطق القريبة من الحقول النفطية، ودعم المبادرات المجتمعية والصحية وتنظيم الورش المختلفة لتدريب وتأهيل سكان تلك المناطق في التخصصات المختلفة.