آخر الأخبار
الريال يتوج بكأس دوري أبطال أوروبا بعد تغلبه على دورتموند 24 ساعة أخيرة على لطف الأجواء.. ماذا ستفعل رياح البوارح القادمة؟ الشرطة الاتحادية تحرر طفلة مختطفة وتلقي القبض على خاطفيها في بغداد تعيين صباح الخالد الحمد الصباح وليا للعهد في الكويت وزير الكهرباء يقرر إيقاف الإجازات والإيفادات لمسؤولي الصيانة

الحبوب تتوقع تسويق 4 ملايين طن من الحنطة.. و"إجراء غير مسبوق"

اقتصاد | 27-04-2023, 20:33 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

توقع مدير عام شركة الحبوب في وزارة التجارة، نوري الكرعاوي، اليوم الخميس، تسويق 4 ملايين طن من الحنطة المحلية خلال موسم الحصاد الذي انطلق قبل أيام.

وقال الكرعاوي في تصريح متلفز مساء اليوم، تابعته (بغداد اليوم): "نتوقع انتاج هذا العام يصل 4 ملايين طن وربما أكثر وهو ما سيغطي 80 - 85% من الحاجة المحلية".

ولفت الى ان "العراق اشترى 500 الف طن من الحنطة من استراليا وكندا والولايات المتحدة ستصل تباعاً لنهاية شهر أيلول المقبل وهي مدفوعة المبالغ".

وأكد الكرعاوي، ان "مستحقات الفلاحين المسوقين تدفع بواسطة (صك) وبنفس يوم التسليم للمحصول وهذا يحصل لأول مرة بتاريخ الحصاد".

وبين، ان "سعر طن الحنطة هذا العام يبلغ 850 الف دينار وهو سعر مدعوم حكومياً وبفارق 300 الف دينار للطن الواحد عن الحنطة الاسترالية المعروفة بجودتها الذي نشتريه بنحو 550 الف دينار للطن".