آخر الأخبار
لجنة الأمر 160 تستكمل أوراق "فضائح الموانئ".. وتبحث عن منفذ قانوني للتطبيق المرور: المباشرة بالقطع التام من منطقة المشتل باتجاه الفضيلية شرطة البصرة تكشف تفاصيل جديدة عن فاجعة عائلة شط العرب تقرير امريكي: داعش يركز على تجنيد مقاتلي طالبان المحبطين القبض على متهم يقوم بالترويج للنظام "المقبور" في الديوانية

تروم بيع حدث.. الاستخبارات تطيح بشبكة للاتجار بالبشر في بغداد

أمن | 21-04-2023, 18:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت وزارة الدفاع، ان مفارز الاستخبارات والأمن، فككت شبكة متخصصة بالاتجار بالبشر في العاصمة بغداد.

وقالت في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "ضربات موجعة ومتتالية لعصابات الجريمة المنظمة، ينفذها مديرية استخبارات وأمن بغداد، التابعة إلى المديرية العامة للاستخبارات والأمن بوزارة الدفاع، إذ تمكنت مفارزها الميدانية من تفكيك شبكة متخصصة بالاتجار بالبشر وإلقاء القبض على اثنين منهم، بينهم امرأة وسط بغداد، كانا يرومان بيع (حدث) مقابل مبلغ من المال".

ونوهت الدفاع الى ان العملية "جاءت بناءً على معلومات استخبارية دقيقة، وبعد استحصال الموافقات القضائية اللازمة وصدور مذكرات قبض وفق المادة (٢٤٠) بحق المتهمين من قانون العقوبات، فيما جرى تسليمهما أصوليا إلى الجهات المختصة".

ومن جهة أخرى "ألقت مفارز مديرية الاستخبارات العسكرية ذاتها القبض على (١٥) مخالفاً لشروط الإقامة، دخلوا إلى البلاد بطريقة غير شرعية وهم من جنسيات أجنبية، ووذلك خلال تواجدهم في منطقة البتاوين ببغداد، إذ أحيلوا إلى مديرية شؤون الإقامة لاتخاذ الإجراءات اللازمة بحقهم" وفقاً للبيان.