آخر الأخبار
عشية انتخاب الرئيس.. نائب يدحض توقيعه تأييدا لترشيح المشهداني هيئة الحج: 19 الف حاج سينتقل جوًا والعراق الوحيد الذي دعم الحجاج بـ9 مليارات دينار عجائز و"شيّاب" العراق يملأون مطار بغداد.. مغادرة أول وجبة من الحجاج إلى مكة (فيديو) نحّات عراقي يجسد "الفاشنيستا" على شكل "جاموسة"‎ (صورة) العراق بالمرتبة 50 من اصل 210 دول باستهلاك الكهرباء.. مؤشر جيد أم سيء؟

إعلان تفاصيل بطولة أندية آسيا للسلة في بغداد

رياضة | 20-04-2023, 18:08 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلن الاتحاد العراقي لكرة السلة، اليوم الخميس، حصوله على الموافقات الرسمية لاستضافة بطولة أندية آسيا بالعاصمة بغداد في يونيو/حزيران المقبل.

وقال خالد نجم، نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة السلة في تصريح صحفي :"البطولة تم تحديدها بشكل رسمي بالعراق، وستحتضن قاعة الشعب الدولية المنافسات ما بين الـ20 وحتى 25 حزيران/يونيو المقبل بمشاركة 8 أندية".  

وأضاف "الوفد الآسيوي برئاسة اللبناني هاكوب خاجريان عضو الاتحاد الدولي أمين عام الاتحاد الاسيوي غادر العاصمة بغداد ظهر اليوم الخميس، بانطباعات جيدة عن تحضيرات العراق لاستضافة منافسات البطولة".

وتابع نجم: "الوفد الآسيوي خلال الاجتماعات التي عقدها مع الاتحاد العراقي واللقاء الأخير مع وزارة الشباب والرياضة، التي ركزت على التنظيم والتحضيرات اللوجستية والفنية والإدارية، شخص العديد من الملاحظات على صالة الشعب الدولية التي تستضيف البطولة، والاتحاد عازم على تنفيذها بأسرع ما يمكن والمضي قدما نحو تنظيم بطولة يفتخر بها الجميع".

وأردف: "الأندية المشاركة المنافسة ستكون بواقع نادٍ واحد من العراق وسيمثله بطل الدوري للموسم الحالي، فضلا عن نادٍ من كل من اليابان وكوريا الجنوبية والصين وإيران والصين تايبيه، وبطل ووصيف بطولة وصل".

وختم نجم: "يحق لكل نادٍ أن يضم في صفوفه 3 محترفين، اثنين منهم في التشكيلة الرسمية داخل اللعب".