آخر الأخبار
أنباء عن فوز مرشح الإصلاحيين مسعود بزشكيان في الانتخابات الإيرانية بحضور سياسي وشعبي.. إحياء الذكرى الـ 104 لثورة العشرين في مبنى خان ضاري سحب سلف "دون علم الموظفين".. تربية ميسان تتوعد مصرف الرافدين مخاوف من تطورهم لحركة دينية مسلحة.. حملة أمنية ضد "القربانيون" جنوب العراق إسبانيا إلى نصف نهائي أمم أوروبا على حساب المانيا

وأبلغ الأمم المتحدة

وثائق.. العراق يحتج على تنقيب النفط في منطقته الاقتصادية من قبل الكويت

اقتصاد | 18-04-2023, 10:57 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قدمت وزارة الخارجية، رسالة احتجاج الى الكويت وأعلنت رفض العراق قيام الجانب الكويتي بنصب محطة للتنقيب عن النفط في خور "الخفكة" الواقع ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة للعراق.

وقالت الوزارة في كتاب وجهته الى النائب عامر عبد الجبار اسماعيل، وحصلت عليه (بغداد اليوم)، "إشارة الى كتابيكم المرقمين 68 و 69 في 2022/11/23، نرافق لكم طيا نسخة عن مذكرة وزارة الخارجية ذات العدد 1784/3/5/9 في 2023/3/19، المتضمنة رفض واحتجاج حكومة جمهورية العراق على قيام الجانب الكويتي بنصب محطة للتنقيب عن النفط في خور الخفكة ضمن المنطقة الاقتصادية الخالصة للعراق، بعد ان تم عرض الموضوع على لجنتي الأمر الديواني رقم (123 و 110 لسنة 2021) ومصادقة وزير الخارجية بتاريخ 2023/3/4، علماً إنه سيتم إيداع نسخة منها لدى الأمم المتحدة لغرض حماية المصالح السيادية".

وكان عضو مجلس النواب عامر عبد الجبار اسماعيل، خاطب وزارتي النفط الخارجية بكتب رسمية مشفوعة بمعلومات تؤكد قيام الجانب الكويتي باعمال تنقيب وحفر بئر نفطي قرب ميناء البصرة النفطي ضمن مياه العراق الاقليمية، مؤكدا وجود منصة نفطية بحرية كويتية.