آخر الأخبار
"سرايا السلام" تهاجم بالرصاص الحي مبنى مديرية الجرائم في قضاء شط العرب تفريغ أول حمولة مساعدات انسانية في غزة عبر "الميناء العائم" بالأرقام.. جداول الموازنة تصيب التخصيصات الاستثمارية للمحافظات بـ"الشلل" جمعية الصداقة الايطالية العربية تنظم ندوة لدعم السلام في السودان بالفيديو.. "العناكب" تغزو بساتين مندلي شرقي البلاد وسط مطالبات بمكافحتها- عاجل

السوداني يؤكد انفتاح الحكومة على توسعة آفاق التعاون مع اوكرانيا

سياسة | 17-04-2023, 18:14 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اكد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، اليوم الاثنين، خلال لقائه مع وزير الخارجية الأوكراني، ديميترو كوليبا، انفتاح الحكومة على توسعة آفاق التعاون مع اوكرانيا.


وقال بيان للمكتب الاعلامي لرئيس الوزراء، تلقته (بغداد اليوم)، ان "اللقاء بحث العلاقات الثنائية بين البلدين، وسبل تطويرها وتعزيز التبادل التجاري والاقتصادي".

واضاف البيان، ان "ئيس الوزراء اوضح الموقف المبدئي للعراق في رفض الحروب والنزاعات المسلحة، وتبنيه الدعوة للحوار كأساسٍ لحلّ المشكلات والخلافات الدولية والإقليمية" مؤكداً على "انفتاح الحكومة على توسعة آفاق التعاون بين البلدين"، 

فيما أعرب الوزير الأوكراني، بحسب البيان، عن "رغبة بلاده في تفعيل اللجان المشتركة بين البلدين ودعم التعاون الثنائي، وتقدير حكومته لمكانة العراق الإقليمية والدولية، ودوره المحوري البارز في دعم جهود الاستقرار الدولي ومبادرات السلام".