آخر الأخبار
النزاهة: الحكم على أمين صندوق في ضريبة ذي قار بالسجن 10 سنوات ضبط صيرفة في كركوك تستلم حوالات مالية لعصابات داعش من دولة مجاورة وسط تصاعد حدة الخطابات.. انتخابات الهند تدخل المرحلة الرابعة العراق يحتاط أمنيًا لمواجهة "القنبلة الموقوتة" ويعلن المباشرة بتفكيك "المخيّم الأخطر" مجلس النواب يحدد السبت المقبل موعدًا لعقد جلسة انتخاب رئيسه

وزير التخطيط يبحث مشكلات مشروع مجاري الحلة واستئناف العمل فيه

محليات | 17-04-2023, 13:00 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

بحث وزير التخطيط محمد علي تميم، اليوم الاثنين، مع اللجنة المشكّلة لدراسة مشكلات عقد مجاري الحلة بمحافظة بابل الحلول والمعالجات للمشروع.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "نائب رئيس مجلس الوزراء- وزير التخطيط، محمد علي تميم، ترأس اليوم، اجتماعا موسعا للجنة المشكّلة لدراسة مشكلات عقد مجاري الحلة بمحافظة بابل".

وأكد وزير التخطيط بحسب البيان أن "هذه اللجنة شُكلت بناء على توجيهات السيد رئيس مجلس الوزراء، محمد شياع السوداني، بهدف ايجاد الحلول والمعالجات لهذا المشروع الحيوي، والذي يمثل اهمية خدمية كبيرة لابناء مدينة الحلة، مشيرا الى ان مشاريع المجاري تعد ضمن اولويات البرنامج الحكومي".

وأوضح البيان أن "اللجنة ضمت رئيس هيأة النزاهة القاضي حيدر حنون، ورئيس الهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات احمد الفتلاوي، ورئيس هيأة المستشارين عبدالكريم الفيصل، ومحافظ بابل وسام اصلان، بالاضافة الى وكيلي وزارة التخطيط، ومستشاري رئيس الوزراء للشؤون القانونية، وشؤون المحافظات، فضلا عن عدد من المديرين العامين في وزارات التخطيط والتجارة، والمالية".

واشار الى أن "اللجنة وناقشت واقع مشروع مجاري الحلة، الممول من القرض البريطاني بنسبة 85%؜ و 15% من الموازنة العامة للدولة، كما اطلعت اللجنة على مراحل العمل وحيثيات واسباب التأخير، والاجراءات المتخذة من قبل الجهات القضائية والادارية بشأن الاشكالات التعاقدية والفنية التي اكتنفت المشروع، وادت الى تأخير تنفيذه".

وتابع أن "اللجنة خلصت جملة من التوصيات ستقوم برفعها الى السيد رئيس مجلس الوزراء، خلال الايام القريبة المقبلة، لاتخاذ القرار المناسب بشأن استئناف العمل في مشروع مجاري الحلة، الذي يعد من المشاريع الخدمية الاستراتيجية في محافظة بابل".