آخر الأخبار
وزير النفط يتحدث عن وحدة الازمرة في مصافي الجنوب واهميتها في تقليل استيراد البنزين راصد جوي يتوقع انقسام المسلمين إلى يومين خلال عيد الأضحى بعد عودته من إيران.. غروسي: لا أملك مفتاح إلغاء العقوبات ونقترب من طريق مسدود مع طهران الرئيس الإيراني: التفاوض أحياناً يحل المشكلة وأحياناً الصواريخ الداخلية توضح بشأن احتراق سيارة بالمنصور: تماس كهربائي لا تحتوي متفجرات

"سرقة الأنبار" تتفاعل وتصل الى الإدعاء العام (وثيقة)

سياسة | 16-04-2023, 22:24 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

خاطب النائب علاء الركابي، جهاز الإدعاء العام للتحقيق في عمليات تزوير وتلاعب بأربعين ألف عقار في محافظة الأنبار.

ولفت الركابي في بلاغه الى الإدعاء العام حصلت (بغداد اليوم) على نسخة منه الى "وجود شبهات فساد بتورط جهات حكومية متنفذة" بعمليات التزوير.

وأضاف "نطلب إحالة الموضوع الى المحاكم المختصة للتحقيق في البلاغ عن الاجراءات القانونية".

يشار الى ان الساحة العراقية شهدت مؤخراً قضية جديدة لا تختلف كثيرا عن "سرقة القرن" والتي تمس محافظة بالكامل، فخروقاتها لا تعد ولا تحصى، وأما المتورطين فمن المؤكد هم شخصيات سياسية متنفذة استباحت المال العام وبسطت نفوذها على أراض الدولة والمواطنين وهو ما يتعلق بتوزيع الأراضي في محافظة الانبار، بحسب مراقبين.

وضربت هيئة النزاهة الاتحادية الاتحادية فساداً خطيراً في محافظة تسيطر عليها شخصية سياسية واحد ومتنفذة بالدولة، فأطاحت بمدير تسجيل العقاري وخمسة موظفين اخرين في بادئ الامر ثم وصلت الخيوط الى محافظ الانبار، اما الأصابع الاتهام فهي مست رئيس مجلس النواب، محمد الحلبوسي، وشقيقه، مثنى الحلبوسي.

وكانت النزاهة ، قد أعلنت، في وقت سابق من الشهر الجاري، استقدام محافظ الانبار على خلفية ارتكاب مخالفات مالية، وتوزيع قطع أراض بصورة غير قانونية بالتعاون مع جهة سياسية متنفذة في المحافظة.