آخر الأخبار
النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار بسبب ملفين.. باحث: زيارة السوداني لواشنطن لا تختلف عن زيارات رؤساء الوزراء السابقين كونكريت وأسلاك شائكة مع سوريا وإيران.. لماذا يقتصر تأمين حدود العراق على 2 من أصل 5 جيران؟ السوداني يعود إلى بغداد بعد اختتام زيارته إلى الولايات المتحدة الأمريكية متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل

اختيار المغترب اللبناني حسين غملوش سفيراً عالمياً للسلام

عربي ودولي | 13-04-2023, 15:24 |

+A -A

بغداد اليوم – بغداد

اقيم في العاصمة روما، اليوم الخميس، احتفالا بمناسبة تعيين المغترب اللبناني حسين غملوش سفيرا عالميا للسلام من قبل المجلس الانساني العالمي من اجل السلام (البرلمان الأوروبي). 

وحصل حسين محمد علي غملوش على هذا اللقب بعد أن وصف من قبل المجلس بصانع السلام لقيامه بالعديد من المبادرات الانسانية والاجتماعية. 

ويعيش حسين غملوش في ايطاليا منذ 20 سنة، واستمر طيلة هذه السنوات بمساعدة العديد من العائلات المتعففة في لبنان وخارجه، ووقف بجانب الأشخاص الضعفاء والمحرومين كما يتمتع بالعديد من الخصائص التي اهلته ليصبح سفيرا عالميا.

وسفراء السلام العالمي والنوايا الحسنة هم مجموعة من الشخصيات العامة الأكثر تأثيراً وشهرة والذين يوفرون الدعم   في كل ركن من أركان العالم. يسخرون نفوذهم خدمة لقضايا الانسانية الذين يظهرون تفانياً لا مثيل له في العمل الانساني التطوعي.

نائب رئيس مؤسسة welcome association Italy كارلو بالومبو قال إن "ايطاليا سعيدة جدا بالمواطن اللبناني الاصل بان يكون سفيرا للسلام من اجل لبنان و من اجل العالم".