آخر الأخبار
دورتموند يهزم باريس والحسم في حديقة الأمراء العيساوي متمسك بترشيحه لرئاسة البرلمان ويتحدث عن "ضغوط ومغريات" سوء الاحوال الجوية يعطّل الدوام بإحدى المحافظات غدا خلال اسبوعين فقط.. السوداني ينتظر خطة عمل من الوزارات المعنية بالاتفاق مع تركيا التوافق أصبح بعيدًا.. كركوك امام خيارين "قاسيين" لحل معضلة الحكومة المحلية-عاجل

بعد اسبوعين من وصولها البصرة.. سفينة "المعرض العائم" تبيع 36 ألف كتاب

محليات / بالفيديو | 11-04-2023, 23:51 |

+A -A

بغداد اليوم -  بغداد

اعلنت الحكومة المحلية في محافظة البصرة، اليوم الثلاثاء، عن بيع 36 الف كتاب من خلال سفينة لوكس هوب، مبينة انها لم تخصص اي مبلغ لشراء  اي كتاب من السفينة.

وقال النائب الاداري للمحافظ ضرغام الاجودي لـ(بغداد اليوم)، ان "وصول السفينة ورسوها في موانئ البصرة كان مجانيا لدعم اهل المحافظة ولم تكن هناك اية تخصيصات مالية لشراء اي كتاب"، مبينا ان "عملية بيع الكتب كانت للمواطنين الذين وجدوا كتبا غير موجودة سابقا لغرض الاستفادة منها بالبحوث وغيرها".

وتابع  ان "اكثر من 300 شخص اجنبي ومن 70 جنسية مختلفة عاشوا اياما متميزة في البصرة من خلال الاختلاط وفق مراسيم عديدة من أهالي المحافظة رسمت الوعي الثقافي لابناء الفيحاء".

ووصلت السفينة العملاقة (لوغوس هوب) التي تعتبر أكبر معرض عائم للكتاب في العالم إلى شواطئ شط العرب في 26 اذار الماضي للمرة الأولى في تاريخها.