آخر الأخبار
تحرير مختطفة وابنها من قبضة مسلح يتعاطى المخدرات ويحمل رمانة في ذي قار رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية

النقل تخطط لشراء طائرات "VIP" خاصة لــ"المسؤولين العراقيين" - عاجل

+A -A

بغداد اليوم-ترجمة

كشفت شبكة فلايت غلوبال المعنية بشؤون الطيران، اليوم الثلاثاء، عن مساعٍ من الحكومة العراقية لشراء طائرات خاصة بــ"رجال الاعمال" تضيفها الى اسطولها الجوي وتخصص لــ"نقل المسؤولين العراقيين"، بحسب وصفها. 

وبينت الشبكة بحسب ما ترجمت (بغداد اليوم)، إن "وزارة النقل العراقية شكلت لجنة للتواصل مع الشركات المختصة بصناعة طائرات الرفاهية الخاصة للحصول على الطائرات المذكورة"، مؤكدة أن "اللجنة الان بطور المباحثات مع شركة "فالكون" التي تقوم بصناعة الطائرات الخاصة". 

فلايت غلوبال اكدت أيضا ان "اللجنة الحكومية العراقية تقوم الان بفحص طائرة فالكون موديل ايت اكس والتي يستخدمها المشاهير ورجال الاعمال للتنقل، بغرض شرائها واستخدامها لنقل المسؤولين العراقيين".

يشار الى ان الخطوط الجوية العراقية تقوم الان بتنفيذ خطة لتطوير اسطولها الجوي وتهدف بنهاية العام للحصول على 43 طائرة حديثة للنقل العام، بحسب وصف الشبكة.